مقتل 15 في أعمال عنف مع احتفال باكستان بيوم الاستقلال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ANGELOO, بتاريخ ‏15 أوت 2011.

  1. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    مقتل 15 في أعمال عنف مع احتفال باكستان بيوم الاستقلال


    كويتا ـ ا ف ب : قال مسؤولون ان هجمات مختلفة اسفرت عن مقتل 15 باكستانيا في مناطق مضطربة بمحاذاة افغانستان أمس مع احتفال البلاد بعيد استقلالها.
    وقالت الشرطة ان 11 مدنيا قتلوا واصيب 23 حينما انفجرت قنبلة في مطعم ببلدة ديرا الله يار الواقعة في ولاية بلوشستان المضطرب بجنوب غربي البلاد.
    وبعد انتشال اغلب المحاصرين تحت انقاض السقف الذي تهاوى، صرح رئيس شرطة المنطقة جافيد غرشين لفرانس برس ان 11 شخصا قتلوا واصيب 23 اخرون.
    ولم تعلن جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم الذي وقع على بعد نحو 400 كيلومتر جنوب شرقي كويتا عاصمة الاقليم، وجاء مع احتفال باكستان بالذكرى الرابعة والستين لاستقلالها عن بريطانيا.
    ومن ناحية اخرى قالت الشرطة ان مسلحين يركبون دراجات نارية اطلقوا الرصاص في بلدة خوزدار بالاقليم على صحفي محلي فاردوه قتيلا.
    وقال عبد القادر شاه المسؤول بمركز الشرطة لفرانس برس في المنطقة الواقعة على بعد 155 ميلا جنوب كويتا "اطلق مسلحون يركبون دراجة بخارية الرصاص فقتلوا الصحفي منير نور اثناء عودته الى بيته بعد تسوقه بالمنطقة".
    وكان نور مراسلا لوكالة اونلاين الخاصة للانباء.
    وكان ولاية بلوشستان شهد تصاعدا للعنف مؤخرا على خلفية حركة تمرد انفصالية واشتباكات طائفية فضلا عن انشطة المتشددين من طالبان.
    وقد رفع الانفصاليون في المنطقة عام 2004 السلاح ضد الحكومة مطالبين بحكم ذاتي سياسي ونصيب اكبر من عائدات الموارد الطبيعية لمنطقتهم.
    وفي المنطقة القبلية بشمال غربي باكستان قتل ثلاثة على الاقل من القوات شبه العسكرية واصيب 25 اخرون حينما اطلق مسلحون صاروخا على معسكرهم اثناء استعدادهم لعرض بمناسبة عيد الاستقلال.
    وقال مسؤول لفرانس برس ان اربعة صواريخ ضربت المعسكر في ميران شاه البلدة الرئيسية في منطقة شمال وزيرستان القبلية حيث تواجه باكستان ضغوطا امريكية ضخمة للقيام بعملية كبيرة ضد شبكة حقائي المرتبطة بالقاعدة.
    وقال المسؤول الامني البارز "استشهد ثلاثة جنود من القوات شبه العسكرية واصيب 25 اخرون جراء صواريخ اطلقها مسلحون".
    واضاف "وضع خمسة من الجنود الجرحى خطير". واكد مسؤولو استخبارات محليون الهجوم وحصيلة القتلى.
    وكانت باكستان نفذت هجوما كبيرا في عام 2009 في منطقة جنوب وزيرستان القريبة استهدفت خلاله حركة طالبان باكستان غير انه يعتقد ان الكثيرين من قادة الحركة وجنودها فروا الى شمال وزيرستان.
    وتضغط واشنطن على اسلام اباد لفعل المزيد للحملة على الجماعات الاسلامية المسلحة التي تنشط في باكستان وعبر الحدود منها الى افغانستان المجاورة.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جزاك الله خير على الخبر
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    حشااا!!

    شــــكرا ع الخـــــبر
     
  4. الحراصي

    الحراصي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    تسلم اخوي ع الخبر الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة