علم السلطنة يرفرف في مؤتمر الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    رسالة الصين - بشير بن سالم الريامي:
    رفرف علم السلطنة مع بقية اعلام الدول المشاركة في المؤتمر الدولي الذي يعقد على هامش اليونيفرسياد الذي يقام في مدينة شينجن الصينية بالتعاون مع جامعة شينجن والذي ينظمه الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بمشاركة 52 دولة من ضمنها السلطنة وهي الدولة الخليجية الوحيدة المشاركة في هذا المؤتمر. وتشارك اللجنة في المؤتمر من خلال ورقة عمل تقدمها بدرية بنت خلفان الهدابية مدرسة بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس. وقد حضر افتتاح المؤتمر الرئيس الحالي للفيسو جورج كاليان والرئيس الجديد الذي تم انتخابه مؤخرا الفرنسي كلاود لويس جاليان وزهانج زينشيج نائب رئيس اللجنة المنظمة لليونيفرسياد وزيان زيوبي محافظ مدينة شينجن والبروفيسور زهانج بيجونج رئيس جامعة شينجن الصينية. ويقام هذا المؤتمر ليناقش خمسة محاور اساسية هي التاثيرات التي يتركها تنظيم المناسبات الرياضية الكبيرة مثل الاولمبياد واليونيفرسياد وكذلك محور التعليم والاخلاق والرياضة ومحور ترويج النظام الصحي في الجامعة ومحور صناعة الرياضة الجامعية (تطوير من خلال اكتشافات ايجابية) ومحور استخلاص تجارب جديدة وفعاليات للرياضة الجامعية. وقد تم وضع يوم كامل لكل محور يتم فيه عرض الاوراق العلمية التي تم تجهيزها خصيصا لهذا المؤتمر الذي سيستمر حتى السادس عشر من هذا الشهر.
    الطائرة تخسر ثاني مبارياتها
    تلقى منتخب الطائرة للصالات ثاني الخسائر بعد مواجهة المنتخب الايراني بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد لمنتخبنا. وقد استطاع منتخبنا بعد اداء جيد مقارعة المنتخب الايراني حيث خسر الشوط الاول بنتيجة 25/17 والثاني بنتيجة 27/25 واستطاع الفوز في الشوط الثالث 25/12 ولكنه عاد وخسر الشوط الرابع 25/23. ويعزو الطاقم الفني للمنتخب سبب هذا النتيجة إلى وجود فارق في المستوى وكذلك وجود نقص في بعض العناصر التي لم تحضر الا ان المستوى بدأ يرتفع من مباراة الى اخرى.
    من جانب اخر شارك حكمنا الدولي رشيد سالم في ادارة مباراة المكسيك ونيوزيلندا والتي اقيمت ضمن منافسات الكرة الطائرة كحكم ثالث حيث انتهت المباراة بفوز المكسيك بثلاثة اشواط دون مقابل.
     

مشاركة هذه الصفحة