السعودية وقطر في نهائي بطولة الخليج للناشئين

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏14 أوت 2011.

  1. [​IMG]

    تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للناشئين لكرة القدم، المقامة حالياً على الملعب المغطى بأكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" في الدوحة، إثر فوزه على نظيره الإماراتي بالضربات الترجيحية (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

    وسيلاقي المنتخب القطري نظيره السعودي في المباراة النهائية المقررة يوم الاثنين، بعد أن تغلب الأخير على نظيره العماني في مباراة نصف النهائي الأخرى 4-1.

    في المباراة الأولى، جاء إيقاع المباراة سريعاً خلال ربع الساعة الأولى من الشوط الأول سريعاً وشهد العديد من المحاولات من الجانبين للوصول للمرمى ، ثم بدأ المنتخب الإماراتي أكثر تركيزاً بعد ذلك وشكل عدة هجمات خطرة حتى تمكن حميد عبد الله ومن خطأ دفاعي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 22.

    ووجد المنتخب القطري صعوبة في اختراق دفاع نظيره الإماراتي خلال الشوط الثاني في بحثه عن إدراك التعادل، بينما احتفظ المنتخب الإماراتي بأفضليته الهجومية وكاد أحمد راشد أن يعزز تقدم الفريق عندما سدد من بعيد كرة قوية صدتها العارضة في الدقيقة 71.

    وبعد الدقيقة 73 نجح المنتخب القطري من تكثيف هجماته بتبادل مهاجميه تمريرات سريعة وسنحت فرصة لمعاذ يحي عندما سدد كرة من أمام خط المرمي أبعدها الحارس في الدقيقة 78.. وواصل العنابي الضغط حتى نجح جاسم الجلابي في تحقيق التعادل للمنتخب القطري بتسديدة صاروخية في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليتم اللجوء لضربات الترجيح حسب نظام البطولة الذي ينص على أنه في حالة انتهاء جميع مباريات الأدوار النهائية للبطولة بالتعادل باللجوء للحسم بالركلات الترجيحية مباشرة دون الحاجة للعب أوقات إضافية، وفاز العنابي بركلات الترجيح (4-3).

    وفي المباراة الثانية،حققت السعودية فوزاً مقنعاً على عمان بأربعة اهداف لعمر زيني (6 و34 من ركلتي جزاء) وعبد الله هزازي (10) وصبيحان البجعاوي (62 من ركلة جزاء) مقابل هدف لعبد الرحمن (38).



    منقول
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    نتمنى التوفيق للفريقين..

    يسلمو ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة