وفاة 46 وإصابة 375 طفلا دون السادسة في حوادث السير

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
Sun, 14 أغسطس 2011
بلغ عدد الأطفال دون الست سنوات الذين راحوا ضحية لحوادث السير التي وقعت منذ بداية هذا العام وحتى يوم أمس الأول (46) طفلاً، فيما بلغ عدد المصابين (375) طفلاً بعضهم يعاني من إصابات بليغة. ومن أبرز هذه الحوادث الحادث الذي وقع بين مركبتين على الشارع العام بمنطقة المعبيلة الصناعية بولاية السيب نتج عنه وفاة طفلتين لا يتعدى عمرهما الستة أشهر.
وتعود أغلب أسباب وفيات وإصابات الأطفال في الحوادث المرورية إلى كون الكثير منهم لم يتم وضعهم في مقعد خاص بهم.
ما الذي تستطيع عمله لحماية طفلك؟
استعمل مقعدا ملائما لحجم طفلك في كل مرة يركب فيها معك، فالمقعد إذا كان مركباً بشكل صحيح يستطيع أن يقلل من حالات الوفاة أو الإصابة بنسبة تصل إلى 70%.
فإذا اصطدمت مركبتك بمركبة أخرى أو بجسم ثابت، أو حتى عند استعمالك الفرامل أو الدوران المفاجئ وطفلك ليس مقيدا في المقعد الخاص به فإنه قد يتعرض للقذف به رأساً من خلال الزجاج الأمامي أو من خلال نافذة الباب، أو يتقلب داخل المركبة ويتعرض للإصابة بأجسام حادة، وربما يُسحق من قبل الشخص الذي يحمله في حضنه، أو من قبل الركاب الآخرين إن لم يكونوا قد ربطوا أحزمة الأمان.
إن حزام الأمان مخصص فقط للكبار الذين يبلغ طولهم 5 أقدام فأكثر وليس للأطفال؛ لذا لا تدع طفلك يستعمل حزام الأمان في حالة وقوع حادث لا تسمح للطفل أبداً أن يجلس والحزام تحت إبطه أو وراء ظهره، فإذا وقع حادث فإن جسم الطفل سوف يندفع إلى الأمام فوق الحزام وهذا سيؤدي إلى تمزق العمود الفقري.
إن أكياس الهواء ليست بديلاً عن أحزمه الأمان؛ حيث ان قوة دفعها قد تصل إلى سرعة أكثر من 300 كم/ ساعة، وبذلك قد تقتل الطفل. لذا لا تدع طفلك يجلس أمام كيس الهواء أبداً.
إن احزمة الأمان مخصصة للكبار وليس للصغار؛ ولكي تكون آمناً عند ركوب المركبة فإن عليك أن تؤمن مقاعد آمنة للأطفال، ونوع المقعد يحدده وزن الطفل وليس سنه.
المرحلة الأولى: مقعد للرضيع
يستعمل منذ الولادة ولغاية وصول الطفل إلى وزن 13 كيلوجراما. للأطفال رؤوس كبيرة وعضلات أعناقهم ضعيفة نسبياً، ومقعد الرضيع يثبت ويحمي الرأس من الحركات الفجائية، وعند حدوث اصطدام فإن ظهر المقعد عادة ما يتلقى كامل الصدمة.
المرحلة الثانية: مقعد للطفل الأكبر قليلاً
وهذا يستعمل للأطفال الصغار الذين تتراوح اوزانهم من 9-18 كيلوجراما. الحزام الموجود داخل المقعد يبقي الطفل في مكانه لحظة وقوع الحادث ويوزع أثر الصدمة على جميع أجزاء جسم الطفل بالتساوي، وحواف المقعد تحمي الرأس والعنق.
المرحلة الثالثة: مقعد ذو ظهر عال
يستعمل للأطفال الذين يزنون أكثر من 18 كيلوجراما ، ولكن طولهم يقل عن 5 أقدام. ويوفر هذا المقعد دعماً للجزء العلوي من الجسم والرأس والعنق، وهو مصمم بحيث يكون حزام الحضن والكتفين الموجود في المركبة على كتفي الطفل وفوق فخذيه بدل أن يكون على المعدة أو حول العنق.
المرحلة الرابعة: استعمال الوسادة
تستعمل للطفل الذي يبدأ وزنه من 36 كغم إلى غاية أن يصبح الطفل طويلاً بشكل يسمح له باستعمال حزام الأمان العادي وهذه الوسادة ترفع جسم طفلك؛ بحيث يكون حزام الحوض والكتفين في وضعة الملائم.
عزيزي السائق .. الأطفال فلذات أكبادنا فلنحمهم من مخاطر الحوادث.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
لاحوله ولاقوة الا بالله

شكرا ع الخبر
 
أعلى