الجولة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا تختتم بثلاث مواجهات من العيار الثقيل غداً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏13 أوت 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    تستكمل غداً الأحد باقي مباريات الجولة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا في نسخته رقم 47 بثلاث لقاءات في المجموعتين الأولي و الثانية.
    ففي المجموعة الأولي يحل الرجاء البيضاوي المغربي ضيفاً علي مدينة أبا النيجيرية لمواجهة إنيمبا ,بينما يواجه الهلال السوداني فريق القطن الكاميروني علي ملعبه بأم درمان.
    أما في المجموعة الثانية فيشهد ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لقاءها الثاني بين الوداد البيضاوي المغربي و ضيفه الترجي التونسي بعد أن حسم الأهلي المصري اللقاء الأول مع شقيقه مولودية العاصمة الجزائري بهدفي مهاجمه عماد متعب و رفع رصيده 4 نقاط.
    إنيمبا × الرجاء
    بعد أن عاد من مدينة جاروا بثلاث نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلي 4 نقاط تقاسم بها الصدارة مع الهلال السوداني ,يسعي فريق إنيمبا النيجيري إلي تحقيق فوزه الثاني علي التوالي و الاقتراب من المربع الذهبي عندما يستضيف فريق الرجاء البيضاوي المغربي بعد ظهر الأحد بالتوقيت العالمي في معقله إنيمبا بمدينة أبا.
    اللقاء الذي يديره الدولي السنغالي دياتا بدارا يدخله أبطال نسختي 2003 و 2004 وهم في قمة معنوياتهم بعد أن عوضوا تعادلهم مع الهلال السوداني في جولة الافتتاح و حققوا فوزاً مثيراً في الجولة الثانية علي حساب القطن الكاميروني بفضل الهداف كالو أوتشي.
    من جانبه يسعي "النسر الأخضر" إلي تدارك بدايته المتواضعة و العودة إلي الدار البيضاء بنتيجة إيجابية بعد أن خسر 5 نقاط في الجولتين السابقتين بتعادله المخيب أمام القطن علي مركب محمد الخامس و خسارته المرة أمام الهلال السوداني في أم درمان في الجولة الثانية بهدف من ركلة جزاء.
    هو لقاء الفرصة الأخيرة لعملاق الكرة المغربية الأول إفريقيا الذي حقق ثلاث ألقاب في هذه البطولة, لذا يُدرك الروماني إيلي بلاتشي و نجوم الفريق أن تلقيهم الخسارة الثانية علي التوالي ربما يقلص فرصتهم في بلوغ الدور قبل النهائي و استعادة نغمة التألق الذي غاب عنهم لسنوات عديدة.
    الهلال × القطن
    كل عناصر الفوز و التألق ستكون حاضرة لزعيم كرة القدم السودانية عندما يواجه فريق القطن الكاميروني في ختام مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولي.
    الهلال الذي جمع 4 نقاط حتى الآن من تعادل ثمين مع إنيمبا في أبا و فوز صعب علي الرجاء في أم درمان يأمل في استغلال إقامة اللقاء داخل قواعده ووسط جماهيره المتحمسة لتحقيق فوزه الثاني علي التوالي و رفع رصيده إلي 7 نقاط تمنحه فرصة البقاء في الصدارة جنباً إلي جنب مع "الفيل الأزرق" في انتظار حسم الصدارة في لقاء الجولة الخامسة في سبتمبر القادم.
    من ناحيته و بعد أن تلقي هزيمة مفاجئه أمام انيمبا في الجولة الماضية علي أرضه و بين جماهيره (2-3) يدخل وصيف نسخة 2008 اللقاء من أجل تفادي الخسارة كما حدث في الجولة الأولي أمام الرجاء في كازبلانكا أو تحقيق فوز يقلب به الطاولة و يؤكد استعداده الكامل للمنافسة القوية علي أحدي بطاقتي هذه المجموعة.
    هذا اللقاء يديره الدولي الجزائري محمد بنوزة بمساعدة شوري بن شيريه و عبدالله عميري .
    الوداد × الترجي
    لقاء قمة هذه الجولة الذي يشهده ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء و يديره إيدي ماييه من سيشل يدخله الفريقين الكبيرين من أجل تحقيق الفوز لفض الاشتباك بينهما في صدارة المجموعة الثانية من ناحية والابتعاد عن العملاق المصري الذي يملك نفس رصيدهما من ناحية أخري.
    رجال المدرب السويسري ميشال دي كاستال حققوا المطلوب في الجولتين السابقتين عندما عادوا من القاهرة بنقطة تعادل ثمينة أمام الأهلي (3-3) قبل أن يكرموا وفادة "عميد" الكرة الجزائرية برباعية قاسية في الجولة الثانية و يرفعوا رصيدهم إلي 4 نقاط منحتهم صدارة هذه المجموعة بفارق الأهداف عن الترجي.
    عناصر المدرب نبيل معلول بدورها قدمت أداء ثابت و قوي خلال الجولتين الأولي و الثانية فعادت بتعادل إيجابي من ملعب 5 يوليو مع مولودية (1-1) ثم حققت فوز هام للغاية علي الأهلي في الملعب الأولمبي برادس في الجولة الثانية بفضل هدف الكاميروني نجونج.
    لقاء صعب للغاية لكلا الطرفين و من الصعب جداً التكهن بنتيجته , فكلا المدربين يملك مجموعة من النجوم قادرة علي صنع الفارق و تحقيق أمال الأنصار سواء تعلق الأمر بزملاء الحارس الدولي نادر المياجري ممثلين في يوسف رابح و هشام العمراني و أيوب الخاليقي و أيوب سكومة وياسين لكحل و يوسف القديوي ومحسن ياجور و فابريس أونداما و القائد أحمد أجدو أو رفاق نظيره الشاب معز بن شريفيه في صورة الكاميروني الشاب العائد من كولمبيا يايا بانانا ووليد الهيشري و خليل شمام و محمد بن منصور و مجدي تراوي و خالد القربي و يوسف المساكني و وجدي بوعزي و نجونج بالإضافة إلي القائد و الملهم أسامة الدراجي.
     
  2. بالتوفيق لجميع الفرق

    شكرا على الخبر غالي الأثمان
     

مشاركة هذه الصفحة