مانشستر يونايتد يمدد عقد بارك

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة كاسح الصعوبات, بتاريخ ‏13 أوت 2011.

  1. [​IMG]

    مدد الكوري الجنوبي بارك جي سونغ عقده مع مانشستر يونايتد بطل إنكلترا لمدة عام بحسب ما أعلن ناديه يوم الجمعة على موقعه الرسمي.

    ووصل بارك (30 عاماً) إلى مانشستر عام 2005 قادماً من أيندهوفن الهولندي، ونال ثقة المدرب السير أليكس فيرغسون، اذ قدم مستويات لافتة في المناسبات الكبرى.

    وقال لاعب الوسط الذي سينتهي عقده الجديد عام 2013 مع الشياطين الحمر: "اقدر كل دقيقة من مسيرتي مع يونايتد. أنا سعيد للاستمرار في كتابة تاريخ هذا النادي".

    وكان قائد كوريا الجنوبية أعلن اعتزاله اللعب دولياً في كانون الثاني/يناير الماضي بعد مشاركته منتخب بلاده في كأس آسيا 2011 في قطر.

    ويعتبر سونغ أحد رموز كرة القدم في كوريا الجنوبية وأبرز سفرائها في العالم من خلال ارتدائه القميص الأحمر الشهير لنادي مانشستر يونايتد.

    واقتحم بارك الساحة العالمية من الباب الواسع، عندما شارك وهو بعمر الحادية والعشرين في قيادة بلاده إلى المجد واحتلال المركز الرابع في مونديال 2002 الذي أقيم على أرضه.

    شارك بارك في جميع مباريات بلاده في المونديالات الثلاثة الأخيرة، وكان نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الهولندي غوس هيدينك خلال أمجاد 2002، حيث سجل هدف التأهل إلى الدور الثاني أمام البرتغال في الدقيقة 70، كما لعب دوراً رئيساً في ألمانيا 2006 تحت إشراف مدرب هولندي آخر هو ديك أدفوكات، حيث سجل هدف التعادل في مباراة فرنسا واختير أفضل لاعب في المباراة.

    وساهم اللاعب أيضاً بتحقيق الإنجاز في جنوب أفريقيا ببلوغ فريقه الدور الثاني للمرة الأولى بعيداً عن قواعده، كما شارك في تحقيق بلاده أول فوز في كأس العالم خارج القارة الآسيوية على حساب توغو (2-1) عام 2006 أيضاً، لذلك، كان من البديهي ان يحمل شارة القائد في التشكيلة الحالية.

    أظهر بارك انضباطه ونيته بالوصول إلى العالمية منذ صغره، فتحقق انتقاله إلى نادي كيوتو بربل سانغا الياباني وهو في الثامنة عشرة، فأعاده إلى الدرجة الأولى عام 2001 وقاده إلى تحقيق لقب كاس الإمبراطور للمرة الأولى في تاريخه عام 2002.

    بعد دوره الفاعل في مونديال 2002، لم يتأخر بارك في اللحاق بهيدينك إلى أيندهوفن الهولندي، وانتظر حتى الموسم التالي كي يتأقلم مع الحياة الأوروبية، فأصبح أحد نجوم الدوري الهولندي محرزاً ثنائية الدوري والكأس عام 2005.

    وأغرى أداء بارك المتميز مع أيندهوفن المدرب البريطاني فيرغوسون بعدما راقبه في أكثر من عشرين مباراة، فضمه مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني، وشارك مع "الشياطين الحمر" في تحقيق اللقب تلو الآخر، لكنه غاب عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2008 أمام تشلسي عندما فاز فريقه بركلات الترجيح بقرار من فيرغوسون وصفه الأخير أنه كان من بين الأصعب في مسيرته، وكان ضمن تشكيلة المدرب العملاق التي خسرت نهائي عام 2009 أمام برشلونة الإسباني (صفر-2).
    استهل بارك مشواره الدولي بعمر التاسعة عشرة كلاعب وسط دفاعي، ومثل بلاده خلال تصفيات ألعاب سيدني الأولمبية 2000، لكنه لم يفرض نفسه إلا حين وصول هيدينك الذي نقله إلى مركز الجناح. ومنذ ذلك الوقت، أصبح لاعباً متعدد الأدوار، في خط الوسط المركزي، اليمين واليسار بالإضافة إلى مركز الجناح الهجومي.

    في تشرين الأول/أكتوبر 2008، حمل شارة القائد لأول مرة مع بلاده في مباراة ودية أمام أوزبكستان حيث فازت كوريا (3-صفر)، ومنذ ذلك الوقت بقيت الشارة على ساعده وأنهى التصفيات لكأس العالم 2010 هدافاً للمنتخب الأحمر برصيد 5 أهداف.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    عزتي ف سماء برق ومزوووووووووون

    تسلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتم ع هالموضـــــــــــــــــــــــــــــــوع
     
  3. الله يسلمك

    شكرا على المرور الجميل
     
  4. شكرا على الموضوع أخوي
     
  5. يسلمووووووو على مرورك خوووووي
     
  6. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    بارك لاعب مميز وقدم مستويات رائعه ف المواسم الماضيه..

    ويستحق ان يكون من ضمن المستمرين في صفوف المان يونايتد..

    يسلمو اخوي ع الخبر..
     
  7. الحراصي

    الحراصي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    اللعب مميز في فريق المان يونايتد
    يسلمو اخوي ع الخبر الطيب
     

  8. يسلمووو على المرور الجميل غاااالي
     


  9. شكرا على الرد الطيب الحراصي ..
     

مشاركة هذه الصفحة