غمض عيونك وتخيل معي(عماان الرقميه)

الموضوع في ',, البُريمِي للِحِوار و النقَاشْ ,,' بواسطة سوسو العبيدانى, بتاريخ ‏13 أوت 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬


    نحن في صدد التتطور التقني الكبير

    وفي تنفيذ ووعد جلالته في ااعماار عماان

    جعله الله ذخرا للبلاد



    والله يحفظه لناا دووم ويمد بعمرره بالصحه والعاافيه




    [​IMG]


    مشرووع الف ميل يبدااء بخطووه


    عمااان الرقميه...........
    الان المؤسسات الحكوميه والخااصه
    تعتمد على التكنولوجيا وعماان في تتطور مستمر
    الى ان تصير عماان الرقميه...


    بس غمض عيوونك نتخيل شووى..


    الحين لو تلاشت المبنى المااديه
    وصاارت مؤسسات رقميه يعنى شغلك وانت يااالس ببيتك

    لا تنش من الصبح وتنهض بالرااحاات وبين ااهلك ونااسك

    ورااتبك ينزل بحسااابك

    ولا بعد ماا يحتااج ترووح تسحب

    عندنااا الفيزاا كرت........



    هاااي الحلم الكبير

    المستشفى الرقمي
    طق بالكيبوورد شووو تحس اعراااض ويعطيك
    شوو شفيك من مرض وشو يباالك دوااء.........خطير

    ويمكن توصلك شفره تتطبعها وتشربه كأنه حبووب...كبيره هااي هع


    وتصير الشواررع والسيااراات رقميه

    ااركب بالسيااره وكأنك تضغط بجوجل إيرث
    توصلك ووين مااتبي بلا حواادث بلا عواار رااس

    والله كاان زين نووصل هني!!



    نهضواا بس ااشووف كفرتووا بالحلم ههههه


    اانزين الحين


    هل تؤيد عملك بالمنزل بحيث تكوون متصل بالشبكه الدوليه
    بمؤسسه عملك
    ام انك ممن يحب الذهااب لمقر العمل والاختلاط بزملاء العمل؟


    مااهي تتطلعااتك للعمان الرقميه؟؟


    وكل شي سلاااح ذووي حدين سووف تكوون
    هنااك الايجاابياات والسلبياات فماا هي؟؟


    ااصحووا بلااااش خياال
     
  2. روح الاحساس

    روح الاحساس ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    يسلمووووو الغلاااااااااااا ع هالطررح الرااااااااااائع

    ههههههههههه والله خليتني احلم هههههههههه حلوووووووووو صرااااحة

    امممممم بصرااااااااااااااحة اهووو ايـــــة اؤيد ولا اوويد

    يعني ياليت لو تصير عمان رقمية شووي لو لمدت سااعة عشان نشووف :66:

    امممم اجاابتي او في وجهة نظري " ترا كل شي له ايجاابيات وسلبيات ف انا احس حلوو ومو حلوو لمن يكون العمل ف البيت وبواسطة الشبكة الدوليه يعني مراح اتعب وااااااايد وكذي بس راح يشكل لي شي سلبي ان مرااح اختلط بالناس وهالشي مو حلوو يعني مفرووض ننفتح اكثر عشاان نعرف النااس ونااخذ من عندهم اكثر خبراات ,,

    ياليت اجاابتي وصلت لك الغلاااااااا :asd:
     
  3. الحراصي

    الحراصي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    ههه الحلام بلاش
    حلمك واجد كبير
    لوصار ذا الشي "عمان الرقمية"بتزيد الامراض و الكسل
    لان الناس بتصير م تتحرك من مكانها ,اكل و نوم

    انا من النوع اللي يحب العمل الميداني اكثر
    لان تقدر تتعرف ع ناس مختلفه و تكون علاقات اخويه


    موضوع جيد و يستاهل التقيم
    تقبلي مروري
     
  4. قمر على هيئة بشر

    قمر على هيئة بشر ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    موضوع رائع وجديد
    انا اؤيد ولا اؤيد
    بس يالله حلو الموضوع حلمك كبير وحلو بعد
    تسلمي.............
     
  5. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬


    هو العلاقاات والاختلاط بالناااس
    شي جميل يعنى حلووو نكوون بالنص عيل
    رووحي الدواام لماا تحسي نفسك لك مزااج ترووحين

    يسلمو ع الخطفه شكلك تخيلتى واايد
    الله يحفظك
     
  6. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬


    الحراااصي

    انت شكلك حلمت ااكثر
    حلمت انك تسووى ريااضه رقميه

    ماا عليه الوااحد يجلس ع سيكل او اله المشي
    من هنااك يمشي ومن هنااك يشتغل..حلووه هااه وتصير

    شي جميل جدااا العمل الميدااني
    والاحظ اانكم مجتمع يحب الخرووج و
    ااقاامه علاقاات جديده مع النااس

    تسلملي ع الخطفه
     
  7. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬


    خليناا نحلم وماا كو مستحيل
    بس ماا خبرتينى قمرين شوو هي اسبااب
    تأيدك ورفضج

    الله يسلمك ع المروور الجميل
    وشااكره توااجدااك
    الله يسعدج دووم
     
  8. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    هههه عاد انا سرحت من الخاطر :biggrin:

    بصراحه بيكون شي عجيب ,, ممكن انه مب كل شي ايكون رقمي بس اغلب الاشياء هالشي بيساعدنا وايد ,,
    انا أأويد , لانه هالشي راحة لنا , بدل اللعوزة والعفسه
    ممكن اتكون سلبيات بس اعتقد السلبيات راح اتكون اقل بكثير من الايجابيات
    فكرة حلوة ,, ومب مستحيل انها تتطبق , العلم مازال في تطور
    وان شا ءالله كل احلامنا تصير واقعيه
    والسموحه منكم
     
  9. في الصميم

    في الصميم ¬°•| خارج الخط |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم

    موضوع جميل وراقي ف الطرح وجميل للحوار والنقاش "شكرا لكم أختي الكريمه سوسو العبيداني"!!

    من وجهة نظري الشخصية أن الخدمات - بشكل عام - تطورها ليس ف استخدام التكنولوجيا أم لا ، بل في كيفية أداءها والإخلاص في عملها ، ف لو جئنا على سبيل المثال : تعطل مصالح الناس بسبب خلل ف الجهاز أم الشبكه ، وهذا يحصل بشكل كبير جدا ، الكل كان يتوقع إنجاز الأعمال بسرعه ، لكن الأهم ف الموضوع الإخلاص ف العمل!!

    والنقطة الثانيه : علاقاتنا الإجتماعيه باتت تتقلص بسبب وجود (بصمة) من التكنولوجيا الحديثه ، ف كيف لو كانت التكنولوجيا طاغية في حياتنا بشكل عام؟؟؟ ، لا زملاء عمل ، لا حركه ونشاط ف الصباح ، لا ولا ولا!!

    القصد من رأيي أن نخلص ونتقن في أعمالنا لننجز كل شئ ، والتكنولوجيا نستخدمها فقط لتيسير أعمالنا وليس لتحل محل أعمالنا!!


    عذرا ع الإطاله وأشكركم على هذا الطرح الجميل!!

    ربي يحفظكم ////// مع الإحترام!!
     
  10. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    طبعاا السلبياات والايجاابياات
    راااح تعتمد على استخداام ووعي وثقاافه النااس
    كل شي ذو حدين ولكن نحن من نووجهه بالطريقه السليمه

    طبعاا عماان الرقميه
    رااح تسهل وااايد اامور
    ااقل حااجه ااقل حااجه
    التسجيل بكليه او عمل كله كبسه زر
    نااهيج عن الطواابير والشمس برااسج

    مشكوور ع مشااركتج حلمنا
    وان شااء الله بيتحقق
    ماافي شي مستحيل
     
  11. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬


    نعم وهو صحيح لن يكون هنااك علاقاات مع زملاء العمل
    ولكن سنمسك العصاا من المنتصف
    لن نعتمد كليا على التكنولوجيا ولكن سيكوون هنااك تسهيل
    لبعض العااملين بمقر عمل يبعد اامياال عن منااطق سكنهم

    وطبعاا للاسف
    علاقتنا الاجتمااعيه في تقلص وهذاا ما لا نريده

    وطبعا الاخلاص مطلووب
    من عمل عملا فليتقنه

    وسااالفه الاعطاال يحصلوون لهاا حل
    ماا شااء الله خبرااء الحااسب والشبكاات في ازديااد
    عماان تمتلك كواادر فنيه كبيره
    ولكن ما زاالت غير مستغله وغير مفعله

    تسلم ع الرائ والمشااركه الطيبه
    الله يحفظكم
     
  12. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    فعلا البلاد في تطور مستمر وهذا بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل

    أصحاب التفكير والتخطيط في البلد ..

    سابقا كنا نخلص معاملاتنا بالاوراق وبعدها بالكمبيوتر والدفع بالفيزا كارد

    شي جميل التطور الحاصل ولكن مااعتقد بيجي اليوم اللي يداوم الناس وهم

    في منازلهم صعبة شوي..

    والمثل يقول في الحركة بركة والإنسان لازم يسعى ويتعب للرزق عشان يحس

    بطعم السعادة ويحس أنه تعب في شغله وياكل من عرق جبينه..

    شكرا على الموضوع الراقي..
     
  13. حكاية حرف

    حكاية حرف ¬°•| تَرْجَـِoـِةُ إحْـِωـِآسُ |•°¬

    بالنسبة للسؤال الأول أنا بصراحة أحب الإختلاط بزملاء العمل والمراجعين
    فلو صار مثل ما تخيلتي بنعيش حياتنا وحيدين ما نعرف حد وإنطوائيين
    وهالشي مب حلو ...
    دمتم بود:==:
     
  14. أحذر كل الحذر

    أحذر كل الحذر ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ابطال الدجتل مثلن
     
  15. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬


    طبعاا العلاقاات الاجتمااعيه
    هب مقتصره على علاقاات العمل فقط
    هناااك الاقاارب والاصدقااء
    وسبل كثيره للتعارف غير العمل

    ام كشه شااكره توااجدك غااليتى
    الله يحفظك دووم
     
  16. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬


    ليش ماا تعتقد حين بعض الاعماال
    انتقلت الى الشبكه الدووليه
    كالتجااره والتدااول بالعملات وغيره

    ولكل عصر ثقاافته
    الاول يغووصوون ويزرعوون ويكرفوون
    والحين الاعماال خفيفه مقاارنه بقبل
    يعنى التعب مووجوود
    والمهم الاخلاص والمهااره بالعمل

    شااكره مروورك
    وااسعدنى طررح راايك بالمووضووع
    الله يحفظك دووم
     
  17. غلا السعيدي

    غلا السعيدي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الموضوع ممتع جدا بس الصراحه انا مع ومش مع يعني احيانا الراحه شي حلو بس الجلسه وكل شي جاهز مب اوكي للدماغ ما في تشغيل احيانا الاشياء اليدويه البسيطه تعتبر تمارين حق الدماغ وهذا اهم شي فالانسان


    تقبلوا مروري غلا السعيدي
     
  18. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    بنيب روبوتاات من اليااباان للاعماال اليدوويه هع

    غلا ووجهه نظر صااائبه جداا
    تسلمين ع الخطفه الحلوووه
     
  19. ههههههه حلم خوفني بصرااحة

    صحيح ان بيكوون كل شي برااحة

    بس بس و تحتها الف خط انا ما أبا هالعيشة أبداً
    كيف أحس اني إنسانة إذا كانت كل حياتي الكترونية
    عيل لا يوجد دااعي ان نعيش بنخلي ربورت يعيش بدالنا

    أتمنى من الله العلي العظيم أن يأخذ أمانتي قبل لا يجي اليوم الي تصير فيها الحياة كأني رجل آلي سخيـــــــــــــف.
     
  20. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬



    ونيهههااهههههههه

    سلامت رووحك الغااليه
    والله يطوول بعمرك ويحفظك لناا ياا الحلووه

    وعااد طبعاا الشي
    ااذاا زااد عن حده اانقلب ضده

    تسلمين ع مشااركتك الطيبه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة