تواصل مشاريع الطرق والانارة بولاية العامرات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كتب : عزيز بن سليم الرحبي :
    تواصل المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية في الولاية وتشمل المشاريع اقامة الطرق وانارتها بالاضافة الى المشاريع الاخرى التي تجري حاليا في عدد من مناطق الولاية والتي لها شأن في تطوير الولاية نظرا لما تشهده في الاونة الاخيرة من زيادة في الحركة العمرانية وكثرة مرتادي الولاية لذلك سعت المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات وبلدية مسقط بتنفيذ تلك المشاريع وقد قامت المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات بإقامة العديد من مشاريع رصف الطرق في ولاية العامرات حيث انتهت من رصف أكثر من 6.8كم مقسمة على رصف طريق المحج الرابعة و المحج الخامسة بطول 1.8 كم بالإضافة الى رصف طرق الخامسة/2 بطول 2.5 كم والخامسة/3 بطول 1.5كم.

    وفي الوقت الحالي تقوم المديرية أيضا بتنفيذ العديد من الطرق في عدد من مناطق الولاية حيث تقوم برصف طرق العتكية المرحلة الاولى، لمسافة 1كم، و العتكية (المرحلة الثانية) بطول 1 كم كما تقوم المديرية برصف طريق العامرات (المرحلة الثالثة) والعامرات (المرحلة السادسة) بطول 4.2 كم بالإضافة الى رصف طرق بالمنطقة الخامسة/1 بطول 2كم والخامسة/3 بطول 1.5 كم كما تقوم البلدية أيضا برصف الطرق بمنطقة صياء بطول 0.8 كم والمنظرية بطول 0.5 كم والملتقى بطول 2كم ومنطقة حيم بطول 0.75 كم وبإجمالي يصل إلى 20 كم تقريباً.
    كما ان المديرية العامة للشئون الفنية برئاسة بلدية مسقط ستقوم في الفترة القادمة بتنفيذ رصف حوالي 17.5كم في عدد من المناطق ومن ضمنها، طريق الطابة لمسافة 2كم، وفي منطقة العامرات لمسافة 1.5 كم، ومرتفعات العامرات/2 لمسافة 2كم، بالاضافة الى مربع التاسعة، والبيرين، والمرحلة الثالثة لمسافة 2كم. كما تقوم المديرية ايضا برصف 1.5كم من المحج القديمة بالاضافة الى الامتداد الاول بالمحج لمسافة 1.5كم.
    كما تقوم المديرية برصف طرق جحلوت والحشية لمسافة 2 كم وربط مرتفعات العامرات الأولى بالدوار الكائن بشارع العامرات - بوشر وربط المنطقة الخامسة بالدوار ايضاً مما يسهل حركة المرور وفك الإختناق بدوار الكرة الأرضية.
    وشرعت الشركة المسند إليها رصف تلك الطرق بالتمهيد لبدء العمل من خلال استصدار التصاريح اللازمة لذلك.
    كما ان المديرية المديرية العامة للشئون الفنية ببلدية مسقط شرعت مؤخرا في اصلاح الطرق المتأثرة من الانواء المناخية "فيت" والعمل جارٍ من قبل الشركة المسند إليها مشروع إصلاح الطرق المتضررة بعمل حمايات جانبية وأكتاف ورصف تلك الطرق.
    مشاريع الانارة:
    قامت المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات بتنفيذ إنارة عدد من الطرق حيث بلغ مجموع الطرق التي تمت فيها اعمال الانارة 6.7 كم تقريباً, في المنطقة السادسة لمسافة 1.6كم، البجرية لمسافة 1.6كم وبعي لمسافة 1كم والعامرات لمسافة 1.5كم، والشكيلي لمسافة 1 كم.
    كما يجري العمل حاليا على تنفيذ انارة الحشية لمسافة 2.6كم وأنارة منطقة جحلوت لمسافة 2.2كم.
    كما تقوم ادارة الانارة برئاسة البلدية حاليا بتنفيذ جزء آخر من الإنارة بولاية العامرات حيث أنها ستقوم بإنارة طريق سمكت بأكمله , وفي مناطق الخامسة والرابعة ستكون الإنارة لكامل المنطقة للطرق الرئيسية وحسب الطاقة الكهربائية، كما أن أعمال الإنارة ستكون لعدة كيلو مترات بالمنطقة السادسة والسابعة حسب الطاقة الكهربائية المتوفرة.
    كما تقوم أيضا بإنارة طرق منطقة تونس بالكامل، وجحلوت لمسافة 2 كم والحشية لمسافة 2كم وبعي لمسافة 5 كم، والشكيلي لمسافة 1كم و الخورات الطريق بأكمله كما سيتم إنارة طريق الجفينة لمسافة 2كم و الواسط 1 كم.
     
  2. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]



    تقدم جميل ورؤيه مميزه

    [​IMG]
     
  3. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬

    مجهود جبار وطيب
    من المديرية العامة لبلدية مسقط
    الله يوفقهم إن شاءالله
    ويعطي الصحة العاملين على المشروع

    تسلمي على الخبر الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة