شواطئ الوسطى ..مظلات طبيعية .. ورمال ناعمة .. وطقس معتدل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    هيماء ــ الزمن:
    تتميز المنطقة الوسطى بمجموعة من الشواطئ المتباينة في طبيعتها وتضاريسها، فشاطئ الجازر تحيطها الصخور وشاطئ الدقم يمثل صورة فنية أقرب الى المظلات الطبيعية خصوصا بمنطقة (رأس مدركة والشوعير) ، وبعض الشواطئ يتميز برماله الناعمة النظيفة، مثل شواطئ الجازر ومحوت، وتشترك جميعها في طقس معتدل يميل الى هبوب نسائم باردة مصحوبة برذاذ خفيف وهو ما يجعلها من أجمل الشواطئ في العالم.
    وتقع المنطقة الوسطى جنوب منطقتي الداخلية والظاهرة وتتصل من جهة الشرق ببحر العرب و من الغرب بصحراء الربع الخالي، ومن الجنوب بمحافظة ظفار، وتحتل مساحة كبيرة من وسط السلطنة، وتمتاز بوجود عدد كبير من آبار حقول النفط والغاز في أراضيها.
    وقد تم استحداث هذه المنطقة في عام 1991م كمنطقة قائمة بذاتها لتعزيز جهود التنمية حيث كانت تتوزع مدنها وقراها بين منطقتي الداخلية والشرقية ومحافظة ظفار و تتكون المنطقة من أربع ولايات هي هيما، ومحوت، والدقم والجازر.
    وتتوسط ولاية هيما المنطقة الوسطى حيث تقع على طريق مسقط-صلالة الذي يربط شمال السلطنة بجنوبها وهي منطقة صحراوية، لذلك فإن أهلها هم من البدو الرحل.
    وتشتهر هذه الولاية بحيواناتها البرية خصوصا الغزلان والمها العربية، وتنفرد هذه المنطقة دون غيرها من سائر مناطق السلطنة بوجود هذه الحيوانات التي تعيش في منطقة جعلوني(محمية المها العربية).

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يالبي انا ,, جان زين جي البريمي

    شكرا ع الخبر
     
  3. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يعطيج العافيه
    يسلموووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة