اتفاقية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز 36 بمحافظة ظفار

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Thu, 11 أغسطس 2011

    بتكلفة 18 مليون دولار ولمدة 6 سنوات -
    مسوحات زلزالية جديدة وحفر آبار استكشافية لتعزيز الاحتياطات النفطية -
    كتب- سعود بن جميل الغنبوصي:-- وقع معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بمكتبه صباح امس اتفاقية نفطية مع عاشور جمال مادي رئيس شركة الايد بتروليوم اكسبلوريشن الكندية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة امتياز رقم 36 الواقعة في محافظة ظفار.
    وتنص الاتفاقية على التزام الشركة بتنفيذ برنامج استكشافي يتضمن اعادة معالجة مسوحات زلزالية وإجراء مسوحات زلزالية جديدة وحفر ابار استكشافية بناء على نتائج التقييم خلال مراحل الاستكشاف والتي تأتي ضمن جهود وزارة النفط والغاز في تعزيز الاحتياطيات النفطية لرفع معدلات الانتاج .
    وتأمل وزارة النفط والغاز ان تكلل جهود الشركة بالنجاح في عملياتها الاستكشافية.
    وأكد سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة النفط والغاز بأن الاتفاقية النفطية مع شركة الآيد بتروليوم اكسبلوريشن الكندية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم 36 الواقعة في المنطقة المحاذية للحدود اليمنية والسعودية بمحافظة ظفار والتي تبلغ تكلفتها 18 مليون دولار حيث انه وبموجب هذه الاتفاقية على الشركة القيام خلال مرحلتين كل مرحلة لمدة ثلاث سنوات لعدد من الانشطة والتي تتمثل في الأعمال التنقيبية والاستكشافية واعداد المسوحات الزلزالية وايضا بعض الانشطة بما فيها حفر آبار استكشافية اذا كانت الشركة قد تمكنت من العثور على المكمن الذي يمكن الحصول فيه على المواد الهيدروكربونية.
    وقال: ان لدى الشركة خبرة كبيرة في كندا حيث تم تقييم خبرتها من قبل فريق من وزارة النفط والغاز شمل التقييم الفني والمالي قبل أخذ الموافقة على منحها هذا الحق كما ان خبرتها تؤهلها للحصول على مثل هذا الامتياز حيث ان الشركة التزمت بهذه الاتفاقية والوزارة سوف تقوم بمراقبة ومتابعة العمل.
    وأضاف سعادته في تصريحه للصحفيين: إن قيمة الاعمال والانشطة التي يمكن للشركة القيام بها خلال هاتين المرحلتين تبلغ ما يقارب 18 مليون دولار أمريكي.
    وأشار سعادته انه في ظل تراجع أسعار النفط خلال اليومين الماضيين فهو يعود بشكل أساسي الى التصنيف الائتماني للولايات المتحدة الامريكية حيث له دور كبير في انخفاض الاسعار.
     
  2. شكرا على الخبر دهن عود
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شــــكرا ع الخـــــبر
     

مشاركة هذه الصفحة