الطلاب المبتعثون إلى ألمانيا يكملون إجراءات تسجيلهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Wed, 10 أغسطس 2011

    بعد أن تعرفوا على أساليب الدراسة و الحياة -
    تواصلا لبرنامج استقبال وتسجيل الطلاب الدارسين في الخارج استقبلت وزارة التعليم العالي أمس الطلاب المبتعثين إلى المانيا بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بالوطية.
    بدأ البرنامج بمحاضرة تعريفية عن الدراسة والحياة في ألمانيا، قدمها كل من سعاد شومرية ومحمد كزما أعضاء في الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي الخارجي.
    تم خلال المحاضرة تعريف الطلاب بنظام الدراسة ومراحلها في ألمانيا، حيث يبدأ الطالب بدراسة اللغة الألمانية في معاهد متخصصة لمدة عشرة أشهر، بعدها ينتقل الطالب إلى السنة التأسيسية ومنها إلى تخصصه. وتستغرق الدراسة الجامعية لمعظم البرامج بين أربع إلى خمس سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.
    بعد المحاضرة تم فتح باب الاستفسارات للطلاب وأولياء أمورهم للوقوف على أهم النقاط التي قد تدور في أذهانهم ومن الضروري معرفتها قبل مغادرتهم البلاد، كما كان لتواجد بعض الطلاب الدارسين في المانيا سابقا دور كبير في الرد على استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم حول طبيعة الحياة هناك وتكاليف السكن والمعيشة والتنقل وكافة التفاصيل المرتبطة بدراستهم هناك.
    وتنصح شومرية الطلاب أن يكون لديهم أهداف واضحة للدراسة واستغلال هذه الفرصة التي حصلوا عليها دون أقرانهم من الطلاب الآخرين،كما تنصحهم بالاختلاط مع غيرهم من الطلاب الأجانب من أجل أن يتأقلموا ويكتسبوا اللغة الألمانية بشكل أسرع.
    بعد ذلك قام الطلاب باستكمال إجراءات تسجيلهم واختيار التخصص الذي يرغبون بالدراسة فيه.
    الطالبة أحلام بنت مسلم الغافرية إحدى الطالبات المقبولات في بعثة لألمانيا في تخصص العلوم الادارية والمالية ، تقول: أشعر بسعادة لقبولي في هذه البعثة ولكني كنت متخوفة نوعا ما فيما يتعلق بالسكن ولكني مع لقائي بالمسؤولين هنا وسؤالهم شعرت بالاطمئنان عندما علمت بوجود فريق يتم بتوجيهنا إلى أماكن السكن هناك.
    بينما يقول ماجد بن عمر بن عبدالرحمن البلوشي، حاصل على بعثة لألمانيا في تخصص علوم تكنولوجيا: كنت اطمح بالدراسة في الخارج منذ الصغر لاسيما المانيا فأنا من أشد المعجبين بهذه الدولة وكوني رياضيا وأحد المتابعين للدوري الالماني شدني هذا إلى التعرف أكثر إلى الحياة في المانيا وثقافتها، واشكر أهلي الذين وقفوا بجانبي واعطوني الثقة الكاملة لاختيار البلد والتخصص بنفسي."
    سعود بن سيف بن سالم الشكيلي حاصل على بعثة لألمانيا في تخصص العلوم الإدارية والمالية يبدو مستعدا تماما للانخراط في جو الدراسة، ويقول سمعة وجودة الدراسة في ألمانيا دفعتني وبدون تردد لاختياره لإكمال دراستي الجامعية فيه."
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    كل التوفيق للطلاب
    شــــكرااا ع الخـــــبر
     
  3. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يعطيج العافيه
    يسلموووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة