تسجيل الطلبة المبتعثين إلى المملكة المتحدة ونيوزلندا وأستراليا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الثلاثاء, 09 أغسطس 2011

    استكملت وزارة التعليم العالي ولليوم الرابع على التوالي إجراءات تسجيل الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية من حملة دبلوم التعليم العام والمقبولين للدراسة بالمملكة المتحدة ونيوزلندا وأستراليا وذلك بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بالوطية بدأ البرنامج بعدة محاضرات تعريفية مخصصة للدول الثلاث، قدم المحاضرة الأولى الدكتور وائل الحراصي واميد هوناري مستشار تعليمي حول الدراسة في المملكة المتحدة، وجاءت الثانية مخصصة للتعريف بالدراسة في أستراليا، وهي من تقديم إليزابيث إيب، مديرة الوكالة الأسترالية للتعليم، وخصصت المحاضرة الثالثة للحديث والتعريف بالدراسة في نيوزلندا، من تقديم سعاد حلواتشي، مديرة مركز إديوكيشن زون للدراسة في نيوزلندا.
    وقال الدكتور وائل الحراصي، وهو ممن يملكون تجربة ثرية في الدراسة خارج حدود الوطن: الجلسة التعريفية التي قدمتها تتعلق بالدراسة بالخارج بغض النظر عن وجهة الدراسة، وهي تركز على تنمية المهارات الحياتية اليومية وكيفية التأقلم مع الغربة، حيث إن الاغتراب تجربة نفسية صعبة، وتحتاج إلى مهارات للتغلب عليها، ونحن نشارك هذه المهارات من خلال تجربتنا الشخصية، وتجربة زملائنا بحيث لا يقع المبتعثون في الاخطاء نفسها التي وقعنا بها، كما أننا نسعى جاهدين لأن يستفيد المبتعث من خلال وجوده خارج حدود الوطن في جميع جوانب حياته، ولا يقتصر على الاستفادة في الجانب الاكاديمي.
    وأضاف الدكتور وائل الحراصي: التفاعل كان إيجابيا وبشكل كبير من قبل الحضور، لأن الدورة هذه تستهدف طرد جميع عوامل الخوف من نفوس المبتعثين، وأستغل هذه الفرصة لأن أحث المبتعثين للاستفادة من هذه الفرص، كما أدعو أولياء الأمور لمساندة أبنائهم معنويا وإتاحة الفرصة لهم لاختيار التخصص الذي يرغبون بدراسته.
    من جهتها أكدت سعاد الحلواجي، مديرة مركز إديوكيشن زون للدراسة في نيوزلندا عن أهمية المحاضرة التعريفية التي تم تقديمها أمس قائلة: تم التركيز على أهم الإجراءات التي يجب توعية المبتعثين بها، كإجراءات التأشيرة والاستقبال والجهات المسؤولة عنهم في نيوزلندا، وبعض ما يهم التخصصات التي سيدرسها الطلبة هناك، وبالأخص التخصصات الجديدة.
    وتضيف سعاد الحلواجي: «أود أن أشيد بالطلبة العمانيين الدارسين في نيوزلندا على مدار السنوات الماضية، وحتى الذين سيبتعثون هذا العام، وما شدني هو ثقة أولياء الأمور بأبنائهم، وهذا دليل على رقي تربيتهم لهم، وهذا دافع للطلبة لتمثيل وطنهم خير تمثيل.
    وقال الطالب قاسم بن جمعة الحجي: مقبول ببعثة إلى المملكة المتحدة في تخصص هندسة المكامن: أشعر بسعادة لأنني سوف أدرس في بريطانيا، وبالذات في التخصص الذي لطالما رغبت في دراسته، حيث إن اختياري لهذا التخصص جاء عن قناعة، وذلك بعد أن بحثت عن مدى حاجة سوق العمل لهذا التخصص، فوجدت بأنه تخصص مرغوب جدا، بجانب حبي لهذا التخصص، وأتمنى أن تكون الرحلة إلى بريطانيا رحلة نحقق خلالها الاهداف التي ذهبنا من أجلها . ويضيف قاسم الحجي: المحاضرة التعريفية كانت مفيدة جدا، وأكسبتنا الكثير من المعلومات التي ستفيدنا حتما في سفرنا، وأشكر وزارة التعليم العالي على تسهيل الإجراءات، وبالذات إجراءات التسجيل اليوم.
    وقال الطالب سعيد الزدجالي وهو حاصل على بعثة للمملكة المتحدة في تخصص هندسة الاتصالات: إنه لشعور جميل أن تحصل على بعثة خارجية وبالذات للملكة المتحدة، وعسى أن نوفق في تمثيل بلدنا خير تمثيل، وبالنسبة للمحاضرة التعريفية فقد قدمت لنا كثيرا مما يعنى بجو الدراسة في المملكة المتحدة، وهو ما سيفيدنا مستقبلا.
    الطالب جمعة بن عبيد النهدي، تم قبوله في تخصص «استشعار عن بعد» في المملكة المتحدة، قال: تلقيت خبر قبولي في هذه البعثة ببالغ الفرحة والسرور وخاصة أنني كنت الوحيدة من أبناء بلدتي في الدماء والطائيين، وما يزيدني فخرا هو حب الذهاب إلى المملكة المتحدة التي أعتبرها دولة ستفيدني حتى في لغتي الإنجليزية، كما أن التخصص الذي سأذهب لدراسته هو تخصص جديد وقد سألت عنه قبل اختياري له، ومحاضرة اليوم قدمت لنا فكرة دقيقة عن إجراءات القبول، والتخصص الذي سندرسه، وأستغل هذه السانحة لأشكر وزارة التعليم العالي على تسهيل إجراءات التسجيل لنا.
    أما الطالب عبدالله بن حمد العلوي، والذي تم قبوله في تخصص «الفيزياء الجيولوجية» بالمملكة المتحدة، فقال اخترت هذا التخصص لرغبتي في وجود كفاءة وطنية تعمل في مجالاته في السلطنة مستقبلا، وهو تخصص يختص بدراسة طبقات الأرض وعلومها المشتقة مثل وجود النفط والماء وغيرها. وأضاف عبدالله العلوي: أشعر بسعادة غامرة وبالذات أن هذا الخبر أسعد والدي ووالدتي جدا، وهذا يزيدني فرحا، بجانب أنني سأدرس في المملكة المتحدة وهي من الدول المتقدمة في التعليم.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    كل التوفيق للطلاب
    شكرا ع الخبر
     
  3. وفيت بإحساسي

    وفيت بإحساسي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    موفقين ان شاء الله

    شكرن ع الخبر ^^
     

مشاركة هذه الصفحة