تركيا تعيد تشغيل قطار إسطنبول – مكة المكرمة خلال 4 سنوات

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
قالت إنه سيتم تدشين قطار يقطع المسافة بين تركيا والسعودية في 24 ساعة
الألمانية: تركيا تعيد تشغيل قطار إسطنبول – مكة المكرمة خلال 4 سنوات



سبق - إسطنبول: نقلت وكالة الأنباء الألمانية اليوم عن تلفزيون تركي قوله: إن تركيا تستعد لإعادة تشغيل خط السكة الحديد بين مدينة إسطنبول ومكة المكرمة.

ونقلت عن قناة "تي ار تي" التركية أنه سوف يتم أيضاً تدشين قطار سريع يختزل المسافة بين تركيا والسعودية إلى 24 ساعة فقط.

وأضافت أن هذا المشروع المهم يستهدف إحياء الخط القديم الذي وُضع له حجر الأساس عام 1900، وبدأ بالخدمة تدريجياً في عام 1904.

ومن المتوقَّع أن يبدأ القطار السريع أولى رحلاته في غضون الأعوام الأربعة القادمة، وينقل 2 مليون شخص كل عام إلى الأراضي السعودية.

ومن المقرَّر أن ينطلق القطار الذي سوف يقطع مسافة تبلغ ألفين و241 كلم من مدن إسطنبول مروراً بأضنة وعثمانية، التركية وصولاً إلى مدن حلب وحماة ودرعا السورية ثم الأردن، وينتهي أخيراً في المدينة المنورة خط "المدينة - مكة".

وفي إطار هذه الخطة التي توليها الحكومة السعودية عناية كبيرة حسبما قالت الوكالة، سيتم ربط الجزء الواصل بين الأردن وسورية بخط سكك حديد السعودية، مما يعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين دول المنطقة.

من جانبه، صرح سليمان كرامان المدير العام للسكك الحديد التركية أنهم يواصلون حالياً أعمال التأهيل والمعالجة التي تقتضيها الخطة المذكورة، مشيراً إلى أنه ستجري أعمال مشابهة خاصة بالخطة نفسها في الأردن وسورية والسعودية.
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
:7btain:

يسلموا عالنقل
 
أعلى