السلطنة تشارك في مؤتمر الأيوباك العالمي بأمريكا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الاثنين, 08 أغسطس 2011

    «العمانية»: شاركت السلطنة ممثلة في اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم في مؤتمر الايوباك العالمي الثالث والاربعين للكيمياء والذي عقدت فعالياته في مدينة بورتو ريكو سان خوان بالولايات المتحدة الامريكية وذلك في اطار احتفال السلطنة بالسنة الدولية للكيمياء 2011 والتى اعلنتها الجمعية العامة للامم المتحدة بهدف تعزيز وعي المجتمع بأهمية علم الكيمياء ودوره في تحقيق متطلبات الحياة. وقدمت الطالبة عاتكة بنت يحيى الحسينية الطالبة في مرحلة الماجستير بجامعة السلطان قابوس ورقة عمل في المؤتمر عن مشروع تصنيع مواد البلور السائل والمستخدمة في شاشات التلفاز والحاسوب وغيرها من الأجهزة الالكترونية والذي قامت به الطالبة كمشروع تخرج لدرجة البكالوريوس من جامعة السلطان قابوس تحت إشراف الدكتور وجدي ميشيل زغيب أستاذ مساعد بقسم الكيمياء بالجامعة.
    وتضمن المؤتمر محاضرات وحلقات عمل ودورات قصيرة ومعارضة متخصصة في المجال الكيميائي إضافة للعديد من الفعاليات الكيميائية المتنوعة والتي نظمها وأشرف عليها العديد من الخبراء والباحثين وعلماء محترفين في الكيمياء، وشارك فيها كيميائيون من مختلف بقاع العالم، إضافة لمشاركة سبعة علماء من الحائزين على جوائز نوبل والذين أثروا المؤتمر بمحاضرات قيمة حظيت بحضور كبير.
    ويقام هذا المؤتمر بشكل سنوي إلا أن هذه السنة كونها سنة دولية للكيمياء كما أعلنتها منظمتا اليونسكو والايوباك حظيت بالعديد من الفعاليات والأنشطة والتي شملت مختلف الفئات العمرية والثقافية في المجتمع في مختلف بقاع العالم.
    الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم نفذت العديد من الأنشطة والبرامج احتفالا
    بالسنة الدولية للكيمياء كان أبرزها ندوة عن دور الكيمياء في الحياة، والتي عقدت خلال شهر مايو المنصرم وشاركت فيها العديد من الجهات المعنية بالكيمياء.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شي طيب ,,

    الى الاماام يا عمان

    شكرا ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة