ساكنو “برج خليفة” في دبي يفطرون ويتسحّرون وفق 3 مواقيت مختلفة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    دعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ساكني الأبراج الشاهقة الارتفاع إلى تأخير إفطار الصيام لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بعد الأذان، وذلك حسب ارتفاعهم، موضحة أن سكان برج خليفة – وهو الأعلى في العالم – عليهم الإفطار والسحور وفق 3 مواقيت تحددها الطوابق التي يقيمون فيها.
    وقال كبير المفتين مدير إدارة الإفتاء في الدائرة الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد: “إن هناك فروقاً في التوقيت بين سكان الطوابق بالغة الارتفاع والطوابق القريبة من الأرض، خصوصاً في صلوات المغرب والعشاء والفجر”.
    وبيَّن الحداد أن شعبة التقويم في الدائرة أفادت بأن سكان برج خليفة، المكون من 160 طابقاً، مطالبون بتأخير الإفطار في شهر رمضان، موضحة أن سكان الطوابق من 80 إلى 150 مطالبون بالإفطار بعد دقيقتين من موعد أذان صلاة المغرب، وتحل عليهم صلاة العشاء بعد دقيقتين أيضاً من أذان المساجد، في حين يحل عليهم موعد أذان الفجر مبكراً بدقيقتين.
    وأشارت الشعبة إلى أن سكان الطوابق من 150 وما فوقها يحل عليهم موعد أذان صلاتي المغرب والعشاء متأخراً بثلاث دقائق، فيما يحل أذان صلاة الفجر عليهم مبكراً بثلاث دقائق، أما سكان الطوابق الأقل من الطابق الـ80 فيفطرون وفق موعد أذان المغرب في المساجد، حسب ما نشر في صحيفة ” الإمارات اليوم” الصادرة اليوم السبت.
    وأوضح الحداد أن هذا الاختلاف سببه أن سكان الطوابق شاهقة الارتفاع تغرب عليهم الشمس متأخرة عن غروبها لدى سكان الطوابق المنخفضة، في حين أنهم أول من يستقبل الفجر وشروق الشمس.
    وأشار إلى أن إدارة الإفتاء في الدائرة أفتت بأنه لا يجوز إفطار الصائم إلا عند تحققه من غروب الشمس، ودعت الدائرة شركات الطيران إلى أن تتحرى غروب الشمس عند الإفطار وطلوع الفجر لتنبيه المسافرين قبله للإمساك.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    عيل احسن لهم يسكنون فالطابق الأرضي ويريحون راسهم

    شكرا ع الخبر خيو
     

مشاركة هذه الصفحة