دورتموند يستهل حملة البوندسليغا بنجاح

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏6 أوت 2011.

  1. [​IMG]

    بدأ نادي بوروسيا دورتموند حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على ضيفه هامبورغ (3-1) يوم الجمعة، في المباراة الافتتاحية من الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2011-2012.

    وسجل أهداف دورتموند كل من كيفن غروسكرويتس في الدقيقتين 17 و48 وماريو غوتسه في الدقيقة 29، فيما أحرز روبرت تيشي هدف هامبورغ الوحيد في الدقيقة 79.

    وأمتع الفريق الأصفر الجماهير التي احتشدت على ملعبه سيغنال إيدونا بارك وبلغ عددها 80720 متفرجاً، وأكد أنه مرشح قوي للمحافظة على لقبه في "البوندسليغا"، على رغم خسارة نجم وسطه نوري شاهين الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، وإصابة هدافه في الموسم الماضي الباراغواياني لوكاس باريوس في بداية الموسم.

    في الشوط الأول، تألق المهاجم الياباني العائد شينجي كاغاوا وكاد يهز الشباك في ثلاث مناسبات من خلال تسديداته الصاروخية، وأصاب القائم الأيسر في إحدى كراته. من جهته، عانى هامبورغ، بطل ألمانيا 6 مرات، كثيراً لإيقاف لاعبي المدرب يورغن كلوب الذين بلغ معدل أعمارهم 24.90 عاماً.

    وافتتح المضيف التسجيل في الدقيقة 17 بعد تمريرة حاسمة من الدولي غوتسه لغروسكرويتس الذي انفرد وسدد بيسراه أرضية ارتدت من القائم الأيسر إلى داخل شباك الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني، لتشهد المباراة الافتتاحية من البوندسليغا مجدداً تسجيل الأهداف منذ انطلاقة المسابقة.

    وفي الدقيقة 29 جاء الهدف الثاني من جملة فنية رائعة، إذ استلم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (22 عاما) الكرة من غوتسه (19 عاماً)، فردها بكعبه بحرفنة، لينفرد اللاعب الشاب ويسجل إلى يسار الحارس (29).

    ولم يتأخر دورتموند، بطل الدوري 7 مرات، في زيارة الشباك مجدداً، إذ حقق غروسكرويتس أول ثنائية في الدوري في الدقيقة 48 بعد افتتاحه التسجيل، وبلعبة متقنة من غوتسه، سددها الأول على دفعتين في شباك هامبورغ.

    وبحث هامبورغ عن تقليص الفارق، وكان له ما أراد في الدقيقة 79 من ركنية أبعدها كاغاوا عن خط المرمى، فحدثت معمعة داخل المنطقة حسمها تيشي من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس رومان فايدنفلر، بيد أن النتيجة بقيت على حالها لغاية صافرة النهاية.

    وتستكمل المرحلة يوم السبت، فيلعب هانوفر مع هوفنهايم وشتوتغارت مع شالكه وكولن مع فولفسبورغ وأوغسبورغ مع فرايبورغ وهرتا برلين مع نورمبرغ، وتختتم الأحد بلقاءي ماينتس مع باير ليفركوزن، وبايرن ميونيخ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.



    منقول
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    بروسيا دورتموند فريق كبير ويطمح للحفاظ على لقبه..

    يسلمو ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة