سبايدرمان الجديد.. مراهق أسود

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏5 أوت 2011.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    5_8_2011


    [​IMG]


    أبصر بطل خارق جديد النور في يوم الأول من أمس، بفضل دار نشر "مارفل كوميكس" في الولايات المتحدة مع إطلاق نسخة حديثة من سبايدرمان (الرجل العنكبوت) الذي بات مراهقا أسود من نيويورك صاحب أصول أميركية لاتينية.

    في الحياة اليومية، يدعى سبايدرمان الجديد مايلز موراليس ويعيش مع والديه في حي بروكلين في نيويورك، أقله عندما لا يكون منشغلا بمطاردة الأشرار بزيه الأحمر والأزرق.

    وكان سبايدرمان السابق يدعى بيتر باركر وهو يتيم أبيض من حي كوينز في نيويورك، ولكنه قتل على يد عدوه اللدود "غرين بوفون" (المهرج الأخضر) في عدد يونيو المخصص لمغامرات الرجل العنكبوت.

    وشرح رئيس تحرير "مارفيل" أكسل ألونسو في بيان "عندما سنحت لنا الفرصة بإيجاد سبايدرمان جديد، وجدنا أن الشخصية ينبغي أن تجسد بجذورها وتجاربها تنوع القرن الحادي والعشرين".

    وأضاف "تتبع شخصية مايلز التقليد السردي للشخصيات مثل بيتر باركر، ولكنها تبين أيضا أنه رجل عنكبوت جديد وفريد من نوعه وأنه يستحق أن يحمل هذا الاسم".

    وقال الونسو إن فكرة تغيير أصول سبايدرمان أتته عندما وصل باراك أوباما، وهو من أب أفريقي، إلى البيت الأبيض في يناير 2009. لكنه كان يتحين الفرصة لذلك وقد سنحت مع مقتل بيتر باركر.

    ويعتبر سبايدرمان من الأبطال الخارقين الأكثر شعبية وقد بيع نموذج عن أول مجلة للقصص المصورة حول هذا البطل التي صدرت سنة 1962، بسعر 1,1 مليون دولار في مزاد علني في مارس الماضي.
     

مشاركة هذه الصفحة