استنفار أمني حول مستشفى شرم الشيخ وتوقعات بنقل مبارك لطرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    القاهرة - أحمد عثمان، مصطفى سليمان
    تجري الاستعدادات على قدم وساق في شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء بمصر تمهيدا لنقل الرئيس المصري السابق حسني مبارك لمحاكمته في القاهرة بأكاديمية الشرطة وفق قرار أخير لهيئة المحكمة.

    وقال شهود عيان من شرم الشيخ أنهم لاحظوا حالة استنفار أمني حول مستشفى شرم الشيخ الدولي محل إقامة الرئيس السابق حيث يعالج بها، خاصة منطقة مهبط الطائرات بالمستشفى.

    وتوقعت مصادر أن ينقل الرئيس في ساعة مبكرة من صباح غد الأربعاء، حيث يتم نقله إلى قاعة المحاكمة وبعد انتهاء الجلسة مباشرة توقعت المصادر أن ينقل الرئيس السابق إلى مستشفى مزرعة طرة دون العودة إلى شرم الشيخ، نظرا لوجود المحاكمة في القاهرة.

    وأشارت المصادر إلى أنه تم تجهيز مطار بمستشفى شرم الشيخ الدولي وكذلك طائرة عسكرية مجهزة بالوسائل الطبية اللازمة لنقل مبارك إلى التجمع الخامس لمحاكمته.

    من ناحيتها أكدت وزارة الداخلية أنها انتهت من جميع إجراءات التأمين اللازمة للمحاكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة، وقال اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية للأمن العام أن وزارة الداخلية أصبحت جاهزة لتأمين المحاكمة.

    واكتملت ترتيبات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك بمقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، فيما تسلم وزير الداخلية منصور العيسوي طلبا من النائب العام عبد المجيد محمود بضرورة نقل مبارك.

    فيما وقع مبارك على استلام إخطار محاكمته بعد مشاورات مع محاميه فريد الديب، وقام منصور العيسوي بتفقد قاعة المحاكمة واطمأن على جميع الترتيبات حيث تم فصل قفص الاتهام الذي يسع المتهمين وهم مبارك ونجلاه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من معاونيه بسياج حديدي عن أهالي الضحايا ووسائل الإعلام.

    وتشير بعض المصادر إلى أن مبارك سيتم نقله من مقر إقامته بشرم الشيخ عبر طائرة حربية، وحذّر البعض من خطورة عدم حضوره بعد ما تردد عن تقديم فريد الديب بتقرير طبي يؤكد استحالة نقله إلى القاهرة.

    وكانت آخر تقارير وزارة الصحة المصرية قد أكدت استقرار حالة مبارك و قدرته على السفر، فيما كان هناك انقسام قانوني حول البدائل المطروحة في حالة عدم حضور مبارك حيث يجوز الطعن بعدم قانونية أي حكم قضائي لم يمثل المتهم فيه أمام القاضي حيث يرى بعض القانونيين بأن للقاضي الحق في نقل المحاكمة الى مقر إقامة المتهم بينما يرفض فريق آخر هذه الرؤية ويؤكد أن هذه ستكون سابقة في تاريخ القضاء.

    [​IMG]

    القاعة التي ستتم فيها المحاكمة بأكاديمية الشرطة
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا خيتوو ع الخبر
     
  3. Hydrangea

    Hydrangea ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمو ع آلخبر
     

مشاركة هذه الصفحة