مرتكب مجزرة اسلو يشترط تنازل ملك النرويج عن العرش "قبل البوح بالمزيد"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


طلب تعيينه قائدا للجيش اضافة الى استقالة رئيس الوزراء
مرتكب مجزرة اسلو يشترط تنازل ملك النرويج عن العرش "قبل البوح بالمزيد"

ا ف ب - اوسلو : اشترط الإرهابي النرويجي اندرس بيرينغ برييفيك منفذ اعتداءي 22 يوليو الماضي، استقالة الحكومة وقيادة الاركان وتنازل ملك النرويج عن العرش قبل ان يبوح بالمزيد للمحققين، على ما افادت قناة «ان ار كي» النرويجية.

وافادت القناة ان بيرينغ برييفيك (32 سنة) اشترط ايضا خلال ثاني استجواب الجمعة الماضية، تعيينه قائدا للجيش اضافة الى استقالة رئيس الوزراء ينس ستلوتنبرغ وتنازل الملك هرالد الخامس عن العرش.

لكن رغم رفض الشرطة مطالبه تعاون مرتكب المجزرة التي اودت بحياة 77 شخصا في اوسلو وجزيرة اوتويا، بالنهاية مع الشرطة خلال استجواب دام عشر ساعات.

واكد رئيس التحقيق القضائي بال فريدريك هيورت كرابي ان بيرينغ برييفيك ابدى «استعدادا كبيرا» في الرد على اسئلة الشرطة باستثناء مجال واحد وهو «الخلايا» الاخرى لمنظمته التي تحدث عنها آنفا.

وسيخضع بيرينغ برييفيك المعتقل في سجن تحت اجراءات امنية مشددة لثماني اسابيع قابلة للتجديد، لفحوصات الطب النفسي لتحديد ما اذا كان يعتبر مسؤولا من الناحية الجنائية، على ان ينشر تقرير الطبيبين الخبيرين النرويجيين بحلول نوفمبر.

واعلن محاميه الاسبوع الماضي ان موكله «مختل عقليا» على الارجح لكنه اعتبر من السابق لاوانه القول اذا ما كان من الممكن اعتماد ذلك في الدفاع.
 

الرمش الخجول

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
240
الإقامة
في عمان السلام
حسبي الله ونعم الوكيل


تسلمين ع الطرح فد
 
أعلى