رئيس اتحاد العمال بالسلطنة يبحث أوجه التعاون مع مركز التضامي الأميركي للعمال

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏1 أوت 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    رئيس اتحاد العمال بالسلطنة يبحث أوجه التعاون مع مركز التضامي الأميركي للعمال

    مسقط ـ "الوطن":استقبل سعود بن علي الجابري رئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان بمكتبه بمقر الاتحاد العام للعمال بالعذيبة امس بويكو أتاناسوف مدير البرامج لدول الخليج العربي بمركز التضامي الأميركي للعمال. حيث اطلع على تطور التشريعات العمالية بالسلطنة، والبرامج والأنشطة التي نفذها الاتحاد خلال المرحلة الماضية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار برنامج العمل اللائق الذي وقعت عليه السلطنة ممثلة في أطراف الانتاج الثلاثة (حكومة ـ اصحاب عمل ـ عمال) مع منظمة العمل الدولية لتدريب أعضاء الهيئات الإدارية بالنقابات العمالية وتعزيز مهاراتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.
    كما تطرق رئيس الاتحاد في اللقاء إلى آلية عمل لجان الاتحاد المختلفة ودورها في تسيير عمل الاتحاد، وكذلك آلية التعاون والتنسيق مع أطرف الانتاج بالسلطنة سواء من خلال لجنة الحوار الاجتماعي أو من خلال اللقاءات المباشرة لبحث ودراسة قضايا العاملين في القطاع الخاص. من جانبه قدم الضيف الزائر نبذة عن مركز التضامن الأميركي والأنشطة والبرامج التثقيفية التي ينفذها في المنطقة العربية للعاملين من خلال مقره الحالي بدولة الكويت.
    وتم خلال اللقاء أيضا مناقشة الإمكانات التي يمكن للجانبين التعاون فيها خلال المرحلة القادمة، حيث أعرب مركز التضامن عن رغبته في تقديم برامج تدريبية وأنشطة تثقيفية للعاملين بالسلطنة وكذلك برامج متخصصة للقانونيين وللنقابات العمالية لإكسابهم الخبرة اللازمة والمعرفة الكافية للعمل وفقا للمعايير الدولية.
    وقد رحب رئيس الاتحاد العام بمبادرة مركز التضامن في تقديم مبادرته للتعاون مع الاتحاد العام للعمال بما يتناسب ويخدم أهداف وبرامج الاتحاد، آملا أن يساهم ذلك في دعم البرامج والأنشطة التي ينفذها الاتحاد حاليا، وتم الاتفاق على أن يقدم مركز التضامن الأميركي للعمال مسودة مشروع التعاون يتم مناقشتها خلال الفترة القادمة وفي حال إقرارها سيتم تنفيذ جزء منها هذا العام ويستكمل الباقي في الأعوام القادمة. حضر اللقاء نبهان بن أحمد البطاشي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

مشاركة هذه الصفحة