موضوع للنقاش لك يا ادم...و حواء ...

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة Gala ROO7y, بتاريخ ‏1 أوت 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Gala ROO7y

    Gala ROO7y ¬°•| عضو مميز |•°¬

    :0-10.jpg:...

    عندما تنشأ علاقة عاطفية بين الرجل والمرأة فإن البداية تكون واعدة ويحاول كل طرفين أن يكون متفهما للطرف الآخر، ومع تطور العلاقة تبدأ نقاط الخلاف بالظهور وتبدأ محاولات التغيير بالظهور.
    تحاول المرأة أن تعدل من سلوك وتصرفات الرجل الذي تحب حيث أنها تلاحظ بعينها البصيرة ما يعجز الرجل المحدود الإدراك (من وجهة نظرها) عن إدراكه بنفسه. في هذه المرحلة يحاول الرجل التكيف سعيا منه لتجاوز أي خلاف حيث أن طبيعته الهادئة ونزعته للسلم تكون الطاغية في مراحل العلاقة الأولى.

    بمجرد شعور المرأة بأن الرجل بدأ يستجيب لمحاولات التغيير، تبدأ هي بالضغط لإحداث تغييرات أخرى قد تكون اكثر جدية هذه المرة. هنا تصطدم برفض الرجل لهذا التغيير وثورته ضد هذا النوع من الاضطهاد الذي تحاول أن تمارسه عليه المرأة، إذ يكتشف أن مجاملته لها ونزعته للسلم قد تم تفسيرها على نحو خاطئ .

    إذا على المرأة أن تدرك أن محاولة تغيير الرجل هي احتمالية ضعيفة حيث من الممكن أن يبدو الرجل مهادنا في البدايات إلا انه في النهاية قد ينفذ صبره ويثور وعندها لن تعرفي كيف تتصرفين.


    يبقى السؤال القائم هل فعلا هناك شعور داخلي عند الرجل بقبول التغيير الذي تحاوله المرأة بشكل غير مباشر؟

    أم ان الرجال لا يحبون أن تقوم المرأة بتغييرهم وما يغير تصرفات الرجال هي العلاقة الزوجية حيث أن الزمن هو المغير الأساسي للتصرفات. ........ !!!!



    راقت لي فكرة الموضوع فاحببت النقاش فيه معكم اخوتي واخواتي الكرام ....
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة