,,.. بذاتي أرسم مستقبلي...،،

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة Gala ROO7y, بتاريخ ‏1 أوت 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Gala ROO7y

    Gala ROO7y ¬°•| عضو مميز |•°¬

    :banned:لكل انسان طموح والانسان الايجابي يطمح الى التنمية المستمرة حيث يبدأ بذاته دون توقف عند حد معين فقد ثبت في عقله الباطن أن التغيير يبدأ من الانسان وبتغييره يتغير كل شي .

    فقد قال الله تعالى"((ان الله لا يغير بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))"

    فسبحانه لا يبدل حال قوم الا اذا بدلوا احوالهم فاذا ما ادرك المرء ذلك فلن توقفه العوائق ولا التقدم في مراحل العمر ويعمل جادا باستمرار لتنمية ذاته وايقاظ همته وتوظيف طاقاته،فهو المسؤول الوحيد عن صناعة ذاته وتطويرها واكسابها المعارف والاتجاهات التي تعينه على تحقيق اهدافه في الحياة فاذا لم تعرف من انت وما هي قدراتك وطاقاتك فيصعب عليك تطوير نفسك وتطوير ذاتك ،فتطوير الذات self development.يكون بسعي الفرد نفسه لرفع مستوى شخصيته وادائه في كافة المجالات من طب وهندسة وتعليم ,فالذات البشرية هي ذات متفاعلة لديها قابلية كبيرة للخلق والابداع وعملية التطوير الذاتي تهدف الى تطوير القدرات لكي تصبح اكثر قدرة على تحقيق الاهداف بكفاءة وفاعلية.
    ان الاتجاه الذي يبدا مع التعلم سوف يكون من شأنه ان يحدد حياة المرء في المستقبل.أفلاطون .ولكن ربما نقف ونسأل انفسنا لماذا نحن بحاجة الى التغيير ؟؟ وهنا يستوقفني قول الامام الشافعي رحمه الله:

    اني رأيت وقوف الماء يفسده ان ساح طاب وان لم يجر لم يطب

    فلعلك ايها المعلم في مقدمة صناع التغيير لأنك تملك التغيير فقد حان الوقت أن تحطم عبارة ((قف)) وتنطلق نحو العلا دون توقف وتواكب التطورات المتسارعة في ميدان العلم والتكنولوجيا فتوقفك دون حراك يقيد قدراتك ويفقدك متابعة المسير وتقديم الجديدوالمفيد لخدمة الاجيال فلا تنتظر من الغير ان يحركك فأنت المحرك لذاتك فالكثير منا ينتظر الدور حتى تسنح له الفرصة بأن يحظى بفرصة الحصول على دورة مجانية من جهة عمله وربما يطول الانتظار .
    فهل ستقف كالماء تحيط بنا سياج الانتظار والترقيب حتى تبدأ نباتات ضارة بالنمو فتفقدنا روح التغيير والتطوير ونأتي بالأعذار لنقتل ذواتنا وتسلبها الطموح والسمو يجب الا نطوق الحياة بأعذارنا لانها ستصبح كالاغلال تقيدنا.
    فنحن بحاجة الى التعديل والتوافق والتكيف واعادة البناء فالتغيير اختياري الخاص ولم اجبر عليه فالثقة بالنفس والمعتقدات الايجابية والاهداف كلها تصنع تاريخ أفكارنا.


    ((قد حان أن تحرك الماء بطاحونة العلم والتطوير فنحن بحاجة الى ان ننهل من كافة العلوم ولا نكتفي بما يقدم لنا بل ان نبحث عما نقدمة نحن لانفسنا اذا لم تحاول ان تفعل شي ابعد مما اتقنته .............فانك لا تتقدم أبدا.....


    وهذا أنا أخوكم :ياسر القحطاني..
    والسموحة عالقصور.........
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة