محاكمة مبارك ستكون في جلسات متعاقبة يومياً

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
علن رئيس محكمة جنايات القاهرة أن محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك المقرر عقد أولى جلساتها الأربعاء المقبل بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة ستكون متواصلة.

وقال في مؤتمر صحافي عقده بمقر دار القضاء العالي بالقاهرة اليوم الأحد، أن المحكمة ستُنظر القضية من خلال جلسات متعاقبة يومياً بداية من يوم الأربعاء المقبل حتى يتم الفصل فيها بشكل نهائي.

وأشار رفعت إلى أن جلسات المحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة من خلال التليفزيون المصري مع السماح بحضور وسائل الإعلام العربية والأجنبية "حرصاً من المحكمة على طمأنة الشعب المصري على ما يدور بالجلسات وإيماناً منها بحق الشعب في معرفة ما يجري بالمحاكمة".

ويواجه مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل الأعمال المصري المعتقل بأسبانيا حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه تهم القتل العمد والتحريض على القتل وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية التي اندلعت في الخامس والعشرين من يناير الماضي وأطاحت بالرئيس السابق بعد ثمانية عشر يوماً من الاحتجاجات السلمية بجميع أنحاء مصر.

وقال رفعت أن جلسات المحاكمة ستبث مباشرة على التلفزيون المصري لطمأنة الناس إلى مصداقية العملية القضائية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأوضح أن من يحق لهم الحضور هم المدعون بالحق المدني أو من ينوب عنهم وهيئة الدفاع عن المتهمين وأهالي المتهمين من الدرجة الأولى أو الثانية ورجال الصحافة والإعلام المصري ، على أن يتم التصريح للإعلام الأجنبي بالحضور بموجب خطاب من الهيئة العامة للاستعلامات ، على ألا يتجاوز العدد في مجمله 600 شخص.
 
أعلى