مقبرة حسني مبارك الخمس نجوم تكلفتها 15 مليون جنيه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏31 جويليه 2011.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]


    تكشف مصادر أن أسرة الرئيس السابق حسني مبارك تمتلك مقبرة بمنطقة مصر الجديدة بجوار كلية البنات تبلغ مساحتها 80 مترًا مربعًا، تكلف إنشاؤها ما يقرب من 15 مليون جنيه، وتحتوي على العديد من وسائل الرفاهية التي لا تتلائم مع البساطة التي ينبغي أن تتوافر في المقابر عمومًا.

    إذ يوجد بهذه المقبرة تكييف مركزي يشعر الواقف خارج المقبرة برطوبة الجو، وأرضية الحوش من الرخام المستورد العالي الجودة، وهناك حجرة استقبال خاصة للضيوف، ويوجد بها تليفون دولي ومطبخ صغير لإعداد المشروبات، وتحتوي على ثلاجة كبيرة لحفظ الفاكهة والمشروبات.

    وتكسو أرضية المقبرة سجاد إيراني أحمر اللون، وجدرانها من الرخام الطارد للذباب، وحجرة الاستقبال يوجد بها عدد 3 انترية جلد أمريكي الصنع وصالون مدهب أثري يرجع إلى عهد الأسرة العلوية، إضافة إلى تواليت مكسو بالبورسالين الأسود وبه بانيو، إضافة إلى حديقة صغيرة جدا خارج المقبرة.

    وتوجد هناك حجرة إضافية بجوار المكتبة تحتوي على أرفف للكتب ومقتنيات خاصة وصور لمبارك وأسرته، وبحسب المصادر، فإن أثاث المقبرة والكماليات الخاصة بها تم استيرادها من الخارج وأشرف عليها مهندسون من باريس وتحيط بالمقبرة من الخارج كاميرات مراقبة وحراسة خاصة تعمل ثلاث دوريات وتضم كل دورية ثلاثة أفراد ولهم دفتر حضور وانصراف.

    ولكن تم إلغاء هذه الحراسة بزوال حكم صاحب المقبرة. وأكد المصدر أن كان عندما يقترب أحد من المكان أو يستفسر عن صاحب هذه المقبرة – التي لا توجد عليها لوحة تشير إلى أنها خاصة بمبارك أوسرته- كنا نقول له أنها خاصة بأمير عربي وأحيانا نقول إنها لرفات أحد آل البيت وتشرف عليها الدولة، وإنها تابعة لوزارة الأوقاف، خوفا من غضب الأهالي.

    والمفارقة، أنه لا الرئيس السابق أو أي من أفراد أسرته قاموا بزيارة المقبرة من قبل لكن سكرتاريته الخاصة هي التي تتابع المكان كل فترة ويذكر أن حفيد مبارك محمد نجل ابنه الأكبر علاء الذي توفي في العام الماضي قد تم دفنه بمقابر آل ثابت عائلة سوزان مبارك، نظرًا لأنه لم تكن هذه المقبرة بنيت وقته.

    وأما أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق فمقبرته موجودة في مقابر 6 أكتوبر وهي مقبرة فخمة مساحتها 120 مترا ورغم ذلك فقد تكلف بناؤها 150 آلف جنيه لم يدفع منها نظيف مليما واحدا وهي محاطة بالزرع والورد وهذه المقبرة بنيت قبل وفاة زوجته السابقة بأيام.

    وعلي مقربة من مقبرة نظيف توجد مقبرة محمد مجدي راسخ نسيب علاء مبارك ومساحتها 120 مترا وهي تفوق في جمالها وفخامتها مقبرة نظيف فقد تكلفت حوالي 250 ألف جنيه حيث إن البلاط من نوع المزايكو كما أن الأحواض والسلالم مصنوعة من الرخام ويوجد بداخل المقبرة آيات قرآنية وبها أيضا استراحة من الداخل وبها مولد كهربائي ولمبات إضاءة داخل المقابر نفسها .
     

مشاركة هذه الصفحة