الولايات المتحدة تملك 73 ملياراً فقط.. وتحذيرات من ثورة وحرب أهلية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    محمد عسيري - الرياض:

    أوضح أمس البيان اليومي لوزارة الخزانة الأمريكية أن الحكومة الأمريكية تمتلك بنهاية أمس نحو 73.8 مليار دولار رصيداً تشغيلياً متاحاً؛ ما يعني أن شركات مثل "آبل"، التي أعلنت نهاية يونيو الماضي أنها تمتلك 76.2 مليار دولار، لديها رصيد أكبر من الحكومة الأمريكية، حسبما قال موقع "بزنس أنسايدر" أمس.

    يأتي ذلك فيما تتواصل أزمة الديون الأمريكية بعد أن أرجأ مجلس النواب تصويته على خطة "بونر" مساء أمس الخميس، التي تنص على رفع سقف الإقراض بنحو 900 مليار دولار.

    وتشهد أسواق المال العالمية حالة من القلق من احتمال فشل الحكومة الأمريكية في سداد ديونها، التي يحل وقت سدادها في 2 أغسطس، في الوقت الذي ما زال فيه الخلاف قائماً بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي؛ لرفع سقف الدَّين العام الذي يسمح للحكومة بالاقتراض لمواجهة التزاماتها المادية.

    من جانبه حذَّر مؤلف أمريكي من أن الولايات المتحدة ربما تكون اليوم تواجه ما هو أكبر من "أزمة ديون". مضيفاً بأنها الآن قد تكون على شفا حرب أهلية وثورة جديدة.

    وقال توم هارتمان، وهو أحد مؤلفي كتاب "المنعطف الرابع"، في برنامج "الصورة الأكبر" بقناة "روسيا اليوم"، إن الولايات المتحدة تواجه أحداثاً قد تكون مقدمات لثورة وحرب أهلية أو كساد كبير، وذلك في سياق حديثه عن أزمة الدَّين الأمريكي التي يترقب العالَم نتائجها.
     
  2. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على نقل الخبر .
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

مشاركة هذه الصفحة