مغاربة يهددون باغتيال علماني يدعو للإفطار العلني في رمضان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    هدد مغاربة باغتيال الناشط قاسم الغزالي الذي تبنى حملة للدعوة إلى الإفطار العلني في رمضان، ودعوا السلطات في تعليقاتهم على مقاطع فيديو تم وضعها بموقع “يوتيوب” للترويج للحملة، وفي صفحتها بالفيس بوك، إلى اتخاذ إجراءات صارمة تجاهه، وقالوا: “إذا لم تتخذ السلطات إجراء، سنُقدم على تنفيذ هذا التهديد”.
    كان الغزالي قد أطلق حملته بمشاركة من سماهم بـ”اللا دينيين العرب”، وقال إنه يسعى من خلالها إلى إعطاء المواطن العربي الحق في الإفطار علنا، دون أن يزدريه الناس، أو يتعرض لعقاب.
    وأبدى في فيديو وضعه على موقع “يوتيوب” استياءه من عقوبة المفطر، والتي تصل إلى حد الإعدام في بعض الدول الإسلامية، مشيرا إلى أن الإفطار حق من حقوق الإنسان، ولا يجب إجباره على الصيام لمدة 30 يوما.
    وقال: “من يريد أن يصوم فليصم، لكن ليس من حق أحد أن يعاقب من اختار أن يفطر”.
    من ناحيتهم؛ أبدى مغاربه استياءهم من هذه الدعوة، متهمين الغزالي بالعمالة لإسرائيل. وقال العضو “Humour” تعليقا على فيديو للحملة بموقع يوتيوب: “أنت عدو الله.. وناكر جميل.. الوطن الذي آواك ورباك.. أخبِر من جنّدك من الصهاينة أننا أتباع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.. أخبرهم أننا مستعدون لجهادكم وجهاد المسيخ الدجال الذي بدأتم بشكل مثير في الاستعداد لقدومه”.

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة