الإفراج عن ناقلة نفط إماراتية مختطفه من قبل قراصنة

عيناوي بجنون

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
732
الإقامة
In My HoUsE



2660218598.jpg


تم مساء أمس الإفراج عن ناقلة النفط "جبه 20" المسجلة تحت علم دولة الإمارات التي تم اختطافها قرب سواحل اليمن من قبل قراصنة صوماليين بتاريخ 16 يوليو الجاري، وذلك دون تقديم أية تنازلات أو دفع أية مبالغ مالية نتيجة لما تحظى به الإمارات من سمعة وعلاقة طيبة مع مختلف دول العالم.
وكانت تعليمات فورية قد صدرت من وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إداره الهيئة الوطنية للمواصلات، الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، بمتابعة حادث اختطاف السفينة والتأكد من سلامة طاقمها والتواصل مع ملاكها، حيث وجه معاليه بتقديم الدعم الكامل لملاك السفينة والتأكد من عملية الإفراج.
وقامت الهيئة بمتابعة تحركات السفينة -التي أجبرت على التوجه لسواحل الصومال- وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى تم الإفراج عنها.
ويشار إلى أن السفينة المسجلة تحت الرقم الرسمي 5371 هي إحدى السفن التابعة لشركة "جبه" للتجارة العامة بالشارقة، حيث غادرت السفينة ميناء أم القيوين وهي محملة بـ "3500 " طن من مشتقات النفط وعلى متنها طاقم مكون من "17" بحارا من جنسيات مختلفة (الهند وبنجلاديش والصومال وكينيا والسودان ومينمار وسريلانكا)، وقامت الهيئة بالاطمئنان على سلامة الطاقم بعد الإفراج عنها وذلك حرصا منها على سلامة أي فرد على أي سفينة تحمل علم الدولة.
 
أعلى