شباب ملتقى بهلا ينفذ فعاليات بيئية وحملة لنظافة الشواطئ

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة عيناوي بجنون, بتاريخ ‏28 جويليه 2011.

  1. عيناوي بجنون

    عيناوي بجنون ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    [​IMG]

    قام شباب ملتقى بهلا الثاني الذي ينظمه فريق الحبي التابع لنادي بهلا للسنة الثانية على التوالي بزيارة لولاية صور ونيابة الأشخرة تحت شعار تطوع واستغرقت الرحلة مدة يومين قام خلالها الشباب بتنفيذ فعاليات بيئية ومعسكرات عمل بالتعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية وبلدية جعلان بني بوعلي.
    ففي ولاية صور شارك شباب الملتقى في مشروع استزراع أشجار القرم الذي تنفذه وزارة البيئة والشؤون المناخية وذلك في خور البطح بالولاية. وكان في استقبالهم بدر البلوشي رئيس قسم بيئات الأراضي الرطبة بوزارة البيئة والشؤون المناخية حيث تحدث للمشاركين عن بدايات المشروع التي كانت عام 2001، وأهدافه ومن ضمنها إكثار أشجار القرم في شواطئ السلطنة. كما تحدث عن سبب انقراض الأشجار والتي تعود لـلرعي الجائر وانجرافها والخطط الموضوعة لإعادة أشجار القرم لبيئتها الطبيعية. وقام شباب الملتقى بزراعة عدد من أشجار القرم بعدها قاموا بحملة نظافة عامة لشاطئ خور البطح بولاية صور.
    وزار المشاركون في الملتقى مصنع صناعة السفن بولاية صور وشاهدوا مراحل صناعة السفن العمانية، كما شاهدوا سفينة فتح الخير التاريخية وكذلك بعض السفن العمانية القديمة، إضافة الى زيارة عدد من المعالم الأثرية والتاريخية بالولاية والجسر المؤدي للعيجة والقيام بجولة حرة في سوق الولاية.
    وفي فترة المساء زار الشباب المشاركون محمية السلاحف في رأس الحد بولاية صور حيث شاهد شباب الملتقى السلاحف وتعرفوا على السلوك والطريقة الذي تتبعه السلحفاة عند وضع بيضها. وشرح ذلك راشد بن خميس العامري مشرف مراقبة السلاحف برأس الحد دور وزارة البيئة والشؤون المناخية في حماية الحياة الفطرية في السلطنة.
    حملة تنظيف
    وفي اليوم الثاني من الرحلة قام شباب الملتقى بزيارة نيابة الأشخرة حيث قاموا بتنفيذ حملة نظافة عامة للشاطئ وذلك بالتعاون مع بلدية جعلان بني بوعلي وإزالة المخلفات التي تشوه جمالية الشاطئ وتعمل على الإضرار بالبيئة. وبعد الحملة أخذ الشباب قسطا من الراحة بعدها تناولوا وجبة الغداء.
    مسابقات رياضية وترفيهية
    وشهد الملتقى أيضا عددا من الفعاليات الرياضية والمسابقات الترفيهية حيث أشرف عليها كل من فهد بن خليفة العميري وجابر بن عديم العميري، وشملت تلك الفعاليات مسابقة الجري بالجواني ومسابقة التحدي الذي تتكون من خمس مسابقات ومسابقة تكوين كلمة ملتقى باستخدام البالونات المملوءة بالماء والطحين وبعض المواد الأخرى الى جانب مسابقة ملء الزجاجات باستخدام الماء المخلوط بالصابون والبالونات المعبأة بالماء ومسابقة التحدي باستخدام الدراجات الهوائية بالإضافة الى عدد من المسابقات الرياضية الاخرى.
    يذكر ان ملتقى بهلا الثاني الذي ترعاه الشركة الاهلية خط الخليج للتجارة العامة من بين اهدافه التأكيد على أهمية المحافظة على مكتسبات الوطن وإبراز دور الشباب في المحافظة على ثمار النهضة المباركة وإبراز قيمة العمل التطوعي وتشجيع المشاركين على الانخراط فيه وشغل أوقات فراغ الشباب في أعمال تفيدهم وتفيد مجتمعهم.[​IMG]
     
  2. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    بارك الله فيهم..

    العمل التطوعي شئ مشرف والجزاء يكون من رب العالمين..

    شكرا على الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة