أبوظبي تستقطب مليون نزيل فندقي في النصف الأول بنمو 11%

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة وفيت بإحساسي, بتاريخ ‏28 جويليه 2011.

  1. وفيت بإحساسي

    وفيت بإحساسي ¬°•| عضو مثالي |•°¬


    ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 11%، ليتجاوز المليون نزيل مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، بحسب إحصاءات صادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة أمس.

    واعتباراً من بداية العام وحتى شهر يونيو، ارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 26% ليصل إلى أكثر من 3 ملايين ليلة، إضافة الى ارتفاع نسب الإشغال بواقع 10% لتبلغ 70%.

    وبينت الهيئة في بيان صحفي أمس أن إيرادات الفنادق ارتفعت بنسبة 6% لتصل إلى 2,26 مليار درهم (619 مليون دولار)، في حين ازداد معدل فترة الإقامة في الفنادق بنسبة 13% ليصل إلى 2,97 ليلة فندقية.

    وأشارت الهيئة إلى أن الإمارة حققت أفضل نتائجها الفندقية نصف السنوية حتى الآن، مع ارتفاع ملحوظ في جميع المؤشرات الأساسية للأداء الفندقي، بما فيها أعداد الزوار، وعدد الليالي الفندقية، ونسب الإشغال، والإيرادات، وطول فترة الإقامة، وذلك خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو.

    وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة “إنه أداء رائع حقاً، وهو بكل تأكيد يبشر بنجاح وجهتنا السياحية في تحقيق أهدافها المرجوة والمتمثلة باستقبال مليوني زائر حتى نهاية العام الحالي”.

    وأشار معاليه إلى أن أبوظبي ستكون قادرة على تحقيق نتائج مميزة خلال النصف الثاني من العام الحالي رغم تأخر الافتتاح المقرر لمجموعة جديدة من المنشآت الفندقية المهمة.

    وأضاف “ساعد رفع القدرة التنافسية لأبوظبي كوجهة سياحية في تعزيز هذه النتائج من خلال انخفاض متوسط أسعار حجوزات الغرف الفندقية بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي جعل من أبوظبي خياراً سياحياً معقول التكلفة مقارنة بالوجهات السياحية الراقية والشهيرة الأخرى مثل سيدني وباريس ونيويورك وطوكيو”.

    وأوضح معالي الشيخ سلطان “وضعنا أجندة حافلة بالفعاليات الكبيرة التي تشمل افتتاح منتجعات راقية، وتوفير باقات من العروض المميزة للزوار قريباً، بما فيها النسخة الثالثة من “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورمولا- 1” التي ستقام في شهر نوفمبر القادم، واحتفالات اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات في شهر ديسمبر المقبل، والاستضافة التي طال انتظارها لـ”سباق فولفو للمحيطات” لمدة أسبوعين بدءاً من 30 ديسمبر المقبل”.

    وقال “تتمتع أبوظبي ببنية تحتية متميزة ورفيعة المستوى على صعيد المرافق الفندقية، وعوامل الجذب السياحي، والاستجمام. ونبدي حرصاً كبيراً على تفعيل التنافسية وتقديم المزيد من البرامج الكفيلة بتعزيز فرص التواصل والتفاعل مع الزوار المحتملين للإمارة”.

    ومن المتوقع أن تبدأ نحو عشرة منتجعات فخمة من فئة الخمس نجوم في أبوظبي باستقبال الزوار مع نهاية العام الحالي، الأمر الذي سيسهم في زيادة القدرة التنافسية ضمن عدد من القطاعات.

    وتؤكد هيئة أبوظبي للسياحة أن ذلك سيعزز من جاذبية الوجهة ويوسع حضورها بشكل شامل في مختلف الأسواق.

    وذكر معالي الشيخ سلطان “تتمتع العديد من هذه المنتجعات بواجهات وإطلالات بحرية رائعة، الأمر الذي سيسهم بتوسيع نطاق ما تقدمه وجهتنا على صعيد الاستجمام”.

    وقال “تدار جميع هذه المنتجعات من قبل مجموعات فندقية رائدة عالمياً، الأمر الذي سيساعد على تسويق وجهتنا بشكل أفضل عالمياً عبر إدارة علاقات العملاء، وبفضل قوة قنوات التوزيع التي تتمتع بها هذه السلاسل الفندقية”.

    وتضم قائمة المنتجعات التي سيتم افتتاحها كلاً من “فندق وسبا ويستن” في “نادي أبوظبي للجولف”، و”فندق وسبا القرم الشرقي” من “أنانتارا”، وفندق “حياة كابيتال جيت” المجاور لمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، وفندق “بارك حياة أبوظبي” على جزيرة السعديات، وفندق “روكو فورتي أبوظبي” الذي يعد أول فندق لهذه العلامة التجارية الراقية في الشرق الأوسط. كما تضم المنتجات الجديدة منتجع ومساكن “سانت ريجيس جزيرة السعديات” الذي يتسم بالفخامة، وفندق “جميرا أبراج الاتحاد” على الكورنيش الساحر للعاصمة الإماراتية، وفندق “ريتز كارلتون جراند كانال أبوظبي” الذي يطل على مرسى خاص.

    وخلال الأشهر الستة الأولى من 2011، حافظت المملكة المتحدة على مكانتها كأبرز مصدر للنزلاء الفندقيين في أبوظبي.

    فقد بلغ عدد النزلاء البريطانيين في الإمارة نحو 72998، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 20% مقارنة بالنصف الأول من 2010.

    وجاء بقية النزلاء الفندقيين من أسواق أخرى أهمها الهند التي ازدادت مساهمتها بنسبة 22%، وألمانيا بزيادة نسبتها 15%، والمملكة العربية السعودية بزيادة نسبتها 44%، وفرنسا بزيادة نسبتها 29%، وإيطاليا بزيادة نسبتها 22%، وأستراليا بزيادة نسبتها 18%، والكويت بزيادة نسبتها 19%، وروسيا بزيادة نسبتها 40%. وقال معالي الشيخ سلطان “بدأنا بجني ثمار واضحة لمكتبنا التمثيلي في روسيا، ونتوقع قدوم المزيد من الزوار من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية اللذين افتتحنا مكاتب تمثيلية لنا فيهما مؤخراً”.

     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

مشاركة هذه الصفحة