حملة لمقاطعة المسلسلات في شهر رمضان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2011

    [​IMG]

    أطلق ناشطون على موقع ‪"‬فيس بوك‪"‬، حملة جديدة من صنف الحملات الثائرة على الراهن العربي وأحواله، تدعو وتحث على مقاطعة المسلسلات خلال الشهر الفضيل، بعد ان تحول رمضان من شهر لاكثار العبادات والطاعات إلى موسم للمسلسلات.

    وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية إن "إياك أن تكون مسلسلا فى رمضان" هو شعار الحملة الجديدة، التي ليست في الواقع الا تكملة لحملات سابقة في هذا السياق عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

    وجاءت الحملة لتحيد بعين المشاهد العربي عن الشاشات الصغيرة وتبعدهم عن ملاحقة القنوات التي تتنافس بشراسة في عرض المسلسلات، التي تسرق انتباه الصائمين في النهار وتبعدهم عن الطاعات والعبادات عقب الافطار، بحسب ما تضمنته آراء ومواقف ناشطين فيسبوكيين.

    وقال الناشطون إن الواجب يفرض على المسلم أن يتحرر من قبضة المسلسلات التلفزيونية، ومواجهة طوفانها الذي يجرف معه القيم الاسلامية الى ضفة الضياع عن الطاعة والتقرب للخالق.
    وتطرق شباب الصفحة المناهضة لمتابعة المسلسلات في رمضان، الى ان مع ما تتنافس على عرضه معظم القنوات العربية، بعضه يتضمن تجاوزات خادشة وموضوعات غير هادفة لاتتناسب مع روحانيات هذا الشهر الكريم.

    وتطرقت الحملة بالمقابل الى جزئية استغلال المنتجين والقنوات الفضائية شهر رمضان للحصول على الملايين جراء بيع تلك المسلسلات وما يليها من اعلانات تجارية، ليتحول رمضان الى موسم للربح المادي.

    وبحسب الصحيفة، فقد تجاوز عدد أعضاء صفحة مقاطعة المسلسلات الرمضانية منذ إنشائها حتى الآن 10 آلاف شخص، حيث اتفق الأعضاء على ضرورة استثمار شهر رمضان فى التقرب إلى الله بعيدا عن الأمور التى تؤدى انشغال المسلم بغير عباداته فى هذا الشهر الكريم.

    وتقول إحدى المشاركات على الصفحة: "أحلى مسلسل يستحق متابعتنا فى رمضان، من بطولتك وإخراجك وتصويرك وتحضيرك، هو مسلسل: "العودة إلى الله".. مسلسل يبغضه الشيطان ويحبه الرحمن، كما عبر طارق الريسى عن رفضه لهذا الزخم المسلسلاتي خلال شهر رمضان قائلا: "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن وليس الشهر الذي تنزل فيه المسلسلات".
     
  2. عيـوز ستآآيل

    عيـوز ستآآيل ¬°•| عضو مثالي |•°¬


    ترآآآها رمسه بدوون تطبيق !!

    الله يرحمنا برحمته ~
     
  3. Hydrangea

    Hydrangea ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    قــــــول دون فعل
    وَ آلله آلنآس لحين تتريآ الرمضان بفآرغ آلصبر عشآن آلمسلسلآت
    وَ نــآسيه فضل صيآم شهر رمضآن وََ آلأجر وَ لمة آلأهل وَ .... إلخ

    يسلمو ع آلطرح
     

مشاركة هذه الصفحة