مطالبات في النرويج بتشديد عقوبة "القتل"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


برلين - د ب أ:
أكد تقرير لمجلة شبيجل الألمانية أن هناك نقاشا واسعا في أوساط المجتمع النرويجي بشأن تشديد نظام العقوبات في النرويج والذي ألغيت منه عقوبة السجن المؤبد وأصبحت أقصى عقوبة فيه هي السجن لمدة لا تتجاوز 21 عاما.

ويرى الكثير من النرويجيين حسب المجلة أن قانون العقوبات الحالي لا يتضمن عقوبة مناسبة لأندرس بيرينج بريفيك المتهم بقتل أكثر من 70 شخصا الأسبوع الماضي. وأشارت المجلة في تقريرها اليوم الثلاثاء إلى أن النرويجيين كانوا يتباهون حتى الآن بأن بلادهم صاحبة أقل عدد من السجون في العالم يشاركها في ذلك من السويد والدنمارك، وأن سجون النرويج من أكثر سجون العالم راحة للسجناء.

غير أن المجلة أشارت في الوقت ذاته إلى تصاعد الأصوات المنادية بتشديد العقوبات الجنائية منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة في النرويج وهو ما انعكس بشكل واضح في حصول حزب التقدم اليميني النرويجي بشكل مفاجئ على 23% من أصوات الناخبين وذلك لأن الحزب وضع تشديد العقوبات على قمة برنامجه الانتخابي.

وأشارت المجلة إلى تزايد الأصوات المنادية بتغيير قانون العقوبات بسبب مذبحة أوتويا "بل إن البعض يطالب عبر صفحة على موقع فيسبوك باعتماد عقوبة الإعدام للنرويجي بريفيك (32 عاما). وحسب المجلة فإن عقوبة الإعدام ألغيت عام 1902 بالنسبة لمعظم الجرائم وان آخر عقوبة إعدام في النرويج نفذت في عام 1948 ثم ألغيت عقوبة الإعدام لجميع الجرائم في عام 1979.
 
أعلى