السلطنة والكويت توقعان مذكرتي تفاهم في المجالات الرياضية والشبابية وحماية البيئة والش

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•, بتاريخ ‏27 جويليه 2011.

  1. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬


    السلطنة والكويت توقعان مذكرتي تفاهم في المجالات الرياضية والشبابية وحماية البيئة والشؤون المناخية



    [​IMG]

    اللجنة المشتركة بين البلدين عقدت اجتماعها الدوري بصلالة

    [​IMG]

    وقعت السلطنة ودولة الكويت مساء أمس بمنتجع كراون بلازا صلالة على مذكرتي تفاهم الاولى بشأن التعاون الفني في مجال حماية البيئة والشؤون المناخية.. والثانية في المجالات الرياضية والشبابية.
    وقع مذكرتي التفاهم من الجانب العماني معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومن الجانب الكويتي معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية. كما تم التوقيع على محضر أعمال الدورة الخامسة للجنة العمانية الكويتية المشتركة.
    وكانت اللجنة العمانية الكويتية المشتركة قد عقدت اجتماع دورتها الخامسة في مدينة صلالة برئاسة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة وبمشاركة عدد من كبار المسؤولين في البلدين.
    وقد أصدرت اللجنة بيانا مشتركا فيما يلي نصه ..
    (تلبية لدعوة كريمة من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان قام معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة بزيارة رسمية لسلطنة عمان خلال الفترة من 26-27 يوليو 2011م.
    وفي جو سادته روح المودة والإخاء الذي يجسد عمق العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين سلطنة عمان ودولة الكويت وما يربطهما وشعبيهما الشقيقين من وشائج قربى وصلات حميمة وفي ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
    وقد أشاد الجانبان بمسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأعربا عن ارتياحهما للإنجازات التي حققتها دول المجلس في مختلف مجالات التعاون وأكدا عزمهما على مواصلة دعم هذه المسيرة بما يحقق الأهداف التي رسمها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وبما يعكس رخاء ورفاهية شعوبها كما
    اتفق الجانبان على أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
    واستعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين وعبرا عن ارتياحهما للمستوى الرفيع الذي وصلت إليه تلك العلاقات والنتائج الطيبة المثمرة التي تمخضت عنها الزيارة التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح إلى سلطنة عمان في مطلع شهر يوليو 2011م وما سادها من أجواء أخوية أكدت على استمرار اللحمة بين الشعبين .
    كما استعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين وعبرا عن ارتياحهما للمستوى الرفيع الذي وصلت إليه تلك العلاقات وأكدا على المضي قدما في العمل على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي في كافة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والقضائية والأمنية والتنموية وفي المجالات التربوية والتعليمية والإعلامية والقوى العاملة والخدمات المدنية والتنمية الاجتماعية وغيرها من المجالات الأخرى وفتح آفاق جديدة أمامهما تحقيقاً لتطلعات قيادتيهما وآمال وطموحات شعبيهما الشقيقين .
    وفي ختام أعمال اللجنة عبر معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة عن شكره وتقديره لما قوبل به والوفد المرافق من حفاوة وتكريم من أشقائهم في السلطنة خلال هذه الزيارة).
    وأعرب معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة عن سعادته بما تم انجازه من خلال اللجنة العمانية الكويتية المشتركة.. متمنيا ان يعم الخير على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ككل.
    وأكد معاليه في تصريح له أن هناك تعاونا مستمرا بين السلطنة ودولة الكويت في مجالات عديدة مع التركيز على المجالات الشبابية وتوثيق العلاقات في المجالات التي تعنى بالنشء الجديد واحتياجات الشباب في كلا البلدين.. موضحا ان هناك مشاريع كثيرة في أطار العمل المشترك في دول مجلس التعاون سترى النور قريبا.
    وأشاد معالي الشيخ الدكتور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت بالجهود التي بذلت لانجاح أعمال اللجنة العمانية الكويتية.. منوها معاليه بأن اللقاء القادم لاعمال هذه اللجنة سيكون في دولة الكويت.
    وكان معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة قد وصل الى البلاد مساء أمس للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة للجنة العمانية الكويتية المشتركة.
    وكان في استقبال معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح لدى وصوله مطار صلالة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وسعادة سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت المعتمد لدى السلطنة وسعادة السفير الشيخ سالم بن سهيل المعشني سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الكويت وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية
     
  2. شناصيه عسوله

    شناصيه عسوله ¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬

    الحمدلله,,
    شي طيب من البلدين وبالتوفيج,,,

    تسلم اخوي ع الخبر

    ربي يعطيك العافيه
     
  3. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على نقل الخبر .
     

مشاركة هذه الصفحة