بالفيديو.. مفتي سوريا: لم أقرر إلغاء صلاة التراويح في رمضان

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
نفى المفتي العام لسوريا الدكتور أحمد بدر الدين حسون، ما رددته تقارير صحفية حول إصداره قرارًا بإلغاء صلاة التراويح في سوريا خلال شهر رمضان، على خلفية التظاهرات التي تعم أنحاء سوريا، وتطالب بإسقاط الرئيس بشار الأسد.
جاء كلام الدكتور بدر الدين حسون، في مقطع جرى تداوله بين النشطاء على موقع “يوتيوب”.
وقال مفتي سوريا في مقطع الفيديو إن “الحديث عن إصداره قرار إلغاء صلاة التراويح، جاء على لسان شخص من سوريا عبر فضائية عربية يسمعها الملايين بالكذب”.
وأضاف: “كذب ما بعده كذب.. لا خطر لي ولا حكيته. وكنت أخطط كيف ستكون صلاة التراويح في رمضان، وكيف ستكون الكلمات التي ستلقى فيها”. وتابع بلهجة قوية: “قناة يسمعها الملايين، ومجرم يدعي أنه من سوريا وينقل فتوى… ماذا يريد هذا الرجل؟!”.
وكذَّب المفتي ما نُشر على صفحات الإنترنت حول اجتماعه مع علماء دمشق مؤخرًا في وزارة الأوقاف لبحث صلاة التراويح. وقال إنه لم يحضر اجتماعًا، وإنه لم يلتقِ أحدًا، ولم يُجْرِ حوارًا أو يسمع بذلك قط.
وتساءل الدكتور حسون: “من ينشر ذلك؟! ومن يفعل ذلك؟!”، مشيرًا إلى أنهم من خارج الوطن، لافتًا في الوقت عينه إلى أنه “إذا كان من أبنائنا.. أُشهد الله أنهم قتلة، ويريدون أن يقتل المجتمع بعضه بعضًا”.
وكانت صفحات المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلت خبرًا منسوبًا إلى د. حسون يفيد بإقراره، في اجتماع مع علماء وزارة الأوقاف، إلغاء صلاة التراويح.
كما نقلت مواقع إخبارية، على لسان رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمود مرعي، في حديثٍ له مع فضائية عربية قوله: “إنه سمع أن النظام سيعمد إلى منع صلاة التراويح والفجر خلال رمضان” بسبب التظاهرات التي تعم البلاد.

[YOUTUBE]2cctHgY8_Gk&feature=player_embedded[/YOUTUBE]
 

مغروره بس معذوره

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
859
الإقامة
البريمي
الله المستعان

 
أعلى