300 مواطن يختارون تصاميم مساكنهم بالعين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة وفيت بإحساسي, بتاريخ ‏25 جويليه 2011.

  1. وفيت بإحساسي

    وفيت بإحساسي ¬°•| عضو مثالي |•°¬


    بدأت بلدية مدينة العين أمس، وبالتعاون مع شركة الدار العقارية توزيع استمارات اختيار نماذج الفلل على 300 مواطن من أبناء المدينة لتمكينهم من اختيار تصاميم مساكنهم، وفق أرقى المواصفات العالمية وبما يناسب طابع العين، وذلك في إطار سعي القيادة الرشيدة لتخفيف تكاليف البناء على المواطنين. وقال المهندس محمد حمد العرياني المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن والمساحة في البلدية، إن اختيار التصاميم بدأ اعتبارا من يوم أمس ويستمر حتى 4 أغسطس المقبل في مكاتب مشاريع الدار، خلف الجيمي مول بالعين، لافتا إلى أن الوثائق المطلوبة هي صورة من جواز السفر، وصورة من خلاصة القيد، وصورة حديثة من مخطط ملكية الأرض، وصورة من التوكيل في حالة حضور وكيل ينوب عن المالك، شريطة أن تكون جميع الوثائق سارية المفعول.

    وجاء التصميم لهذا المشروع من بنية تحتية وفيلات سكنية إرساءً لنمو ونهضة المدينة وفقاً لخطة مدينة العين 2030 والتي ترمي إلى تعزيز الأساس المتين للارتقاء بحياة السكان.

    ويوفر المشروع ألفا و580 قسيمة سكنية يتم تمويلها من خلال قرض حكومي بقيمة مليوني درهم وباجمالي ثلاثة مليارات و160مليون درهم.

    وتقع الفلل في 5 أحياء سكنية تتماشى مع بنية تحتية متطورة تواكب تطور متطلبات سكان مدينة العين، حيث يضم كل حي مركزاً للخدمات يشتمل على مسجد صغير وروضة أطفال ومحلات وملاعب رياضية. ويقع المشروع في الناحية الجنوبية الشرقية لمدينة العين ويغطي مساحة إجمالية تقدر بـ 460 هكتارا، ويبعد حوالي 10 كم من المركز الإداري وحوالي 15 كم عن مركز المدينة، ويطل على شارع هزاع بن سلطان الذي يؤدي إلى مطار العين الدولي.

    وحول التصاميم التي تم استعراضها قال المهندس العرياني إنه تم تقديم نماذج متنوعة مثل النموذج الأندلسي والتراثي والإسلامي وكذلك النموذج الحديث، بهدف تحقيق أكبر قدر من رغبات وتطلعات سكان المنطقة، فضلا عن تقديم 9 تصاميم معمارية وفق أحدث المعايير العالمية. وكانت بلدية العين قد أسندت إلى شركة الدار العقارية في أبريل 2010 مهمة تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع شعبة الوطاة، والتي تضمنت إنشاء 41 كيلومترا من الطرق الداخلية وممرات المشاة، وشبكة للمياه تمتد لمسافة 45 كيلومترا، وأخرى للصرف الصحي تمتد لمسافة 32,5 كيلومتر، إلى جانب شبكتي إمداد كهربائي على الجهدين المتوسط والمنخفض وشبكة لخدمات الاتصالات.

    وقالت المهندسة ليلى صالح الراشدي رئيسة قسم السياسات والأنظمة بإدارة التخطيط الحضري، مديرة المشروع، إن مبادرة بلدية مدينة العين بعرض نماذج الفلل السكنية، لاقت استحسانا كبيرا من المستفيدين من المشروع.

    وأضافت أن تحقيق رضا ملاك القسائم بمنطقة شعبة الوطاة من خلال ما سيقدمه لهم هذا المشروع من خدمات متكاملة تلبي رغباتهم وتطلعاتهم المستقبلية، يعد مؤشراً مهما على نجاح هذا المشروع وضمانا لاستمرارية مشاريع مستقبلية مماثلة.

    وأشارت إلى أن البدء بالمرحلة الثانية للمشروع سيتم وفق البرنامج الزمني الذي يشمل استكمال أعمال التصميم والبدء بعملية التشييد والبناء خلال العام الجاري، وبطريقة متزامنة مع تنفيذ أعمال البنية التحتية وخلال مرحلة واحدة مع توقع الانتهاء من المشروع بنهاية العام 2013، على أن يتم تطوير المناطق الخدمية الخاصة به من بقالات ومساجد وملاعب أطفال وغيرها في وقت لاحق من قبل بلدية مدينة العين.

    ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد سكان المنطقة إلى نحو 14 ألف نسمة حسب تقديرات استشاري المشروع.
     
  2. العزاني

    العزاني ¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬

    لفته طيبه منهم لتنوع التصاميم
     
  3. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمووووووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة