»خليفة الإنسانية« تبدأ توزيع التمور على الدول الشقيقة والصديقة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة وفيت بإحساسي, بتاريخ ‏25 جويليه 2011.

  1. وفيت بإحساسي

    وفيت بإحساسي ¬°•| عضو مثالي |•°¬


    المصدر:
    أبوظبي البيان

    دشنت مؤسسـة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية "مشروع توزيع التمور" على الدول الشقيقة والصديقة، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وشرعت بشحن نحو 160 طناً من التمور الى 11 دولة ليتم توزيعها على المستحقين خـلال شهر رمضـان المبارك بالتعاون مع سفارات الدولة في تلك الدول للعديد من الجمعيات الاجتماعية والمؤسسات الخيرية والمستشفيات والمساجد والمدارس والمعاهد والمراكز الإسلامية.

    وتمثل هذه الشحنة من التمور مكرمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للدول الشقيقة والصديقة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتأكيداً من المؤسسة على أداء رسالتها الإنسانية على أكمل وجه. ويأتي هذا المشروع الموسمي تحقيقاً لرسالة المؤسسة في تحسين حياة الفئات التي تعاني من وطأة الظروف وتوفير بعض احتياجاتها خلال شهر رمضان الكريم، وتخصيص كميات كبيرة من التمور من خلال "مشروع توزيع التمور" للشعوب الشقيقة والصديقة والجاليات العربية والمسلمة في بلدان الاغتراب.

    وتم شحن 15 طناً الى جمهورية مصر العربية و10 أطنان الى الجمهورية اللبنانية و20 طناً لجمهورية باكستان الإسلامية و15 طناً الى جمهورية بنجلاديش الشعبية و20 طناً الى جمهورية كازاخستان و20 طناً الى جمهورية تركمانستان و10 أطنان الى جمهورية أوزبكستان و13 طناً الى سويسرا الاتحادية و15 طناً الى مملكة بلجيكا و3 أطنان الى جمهورية البرتغال و15 طناً الى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

    وتحرص مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على ان توزيع هذه المكرمة على العوائل الفقيرة في البلدان المستهدفة وعلى دور المسنين والمراكز التي تقدم إفطارات رمضانية.

    يذكر ان المؤسسة وسعت رقعة انتشارها على الساحة العالمية لتغطي نحو 45 دولة حول العالم خلال شهر رمضان الكريم، حيث يستفيد نحو 500 ألف شخص حول العالم من تقديم وجبات جاهزة ساخنة لهم أو توزيع طرود غذائية تموينية..

    وذلك انطلاقا من رسالة المؤسسة الإنسانية ومسؤوليتها تجاه الفقراء والمحتاجين، وتحقيقاً لرسالتها ومبادراتها الإنسانية العالمية في تحسين ظروف المحتاجين ومد جسور متينة من التعاون والعطاء مع الشعوب الشقيقة والصديقة كافة، وخصوصا تلك التي تعاني من وطأة الظروف وشظف العيش. وتشمل هذه الدول 13 دولة عربية شقيقة.. مصر والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان وتونس والسودان والجزائر والعراق واليمن والصومال وجزر القمر وموريتانيا ..

    كما شمل المشروع 21 دولة في قارتي آسيا وإفريقيا، هي: باكستان وبنجلاديش وأفغانستان وتركيا والسنغال وتايلاند وكمبوديا وجمهورية لاوس ومينمار وجنوب إفريقيا وتنزانيا وسيشل والصين وكينيا وسيرلانكا والمالديف وإندونسيا ونيجيريا والفلبين وفيتنام واثيوبيا. وفي أوروبا تسع دول هي ايطاليا والبوسنة والهرسك وفرنسا والسويد واسبانيا واليونان وسويسرا والبرتغال، بالاضافة الى الأرجنتين واستراليا. يذكر الى ان المؤسسة شحنت في رمضان العام الماضي أكثر من 123 طناً من التمور الى عدد من الدول حول العالم.
     
  2. العزاني

    العزاني ¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬

    يزاهم الله خير في ميزان حسنتاهم ان شاء الله
     
  3. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على الخبر .
     

مشاركة هذه الصفحة