رابطة العالم الإسلامي تبحث أنشاء هيئة إسلامية عالمية للمحامين

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بحثت رابطة العالم الإسلامي في اجتماع تشاوري برئاسة معالي الأمين العام للرابطة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي, في مقر الرابطة بمكة المكرمة إنشاء الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين.

وشارك في الاجتماع مجموعة من المحامين والمتخصصين في القانون الدولي لتدارس أهداف الهيئة وبرامجها القانونية.
وقد افتتح معالي الأمين العام للرابطة الاجتماع بكلمة بين فيها أن المجلس التأسيسي للرابطة أوصى الأمانة العامة للرابطة في دورته الأربعين المنعقدة في شهر شعبان 1431هـ بإنشاء الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين ، وذلك استجابة لتوصية مؤتمر مكة المكرمة السابع بإنشاء هيئة استشارية من المتخصصين في القوانين والأنظمة ، تعمل في إطار الرابطة، مهمتها المتابعة القانونية لكل ما يسيء إلى الدين الإسلامي.
ودعا معاليه المحامين والقانونيين المشاركين في الاجتماع التشاوري إلى إعداد برنامج مفصل دقيق بشأن إنشاء الهيئة ، مع تحديد أهدافها ووسائلها وطبيعة الخطط والبرامج التي ستنفذها وفق الأولويات التي تحتاج إليها أمة الإسلام، وذلك لتكوين الهيئة التأسيسية للرابطة ودعوتها لدراسة ذلك.
وقد أدلى المحامون والقانونيون خلال الاجتماع بمرئياتهم حيال الحاجة إلى إنشاء هيئة تلبي حاجة المسلمين إلى إيجاد مرجعية إسلامية ، ومركز معلومات للمحامين تنظم المسيرة المستقبلية للمؤسسات الإسلامية العالمية.
 
أعلى