خريجو الدبلوم العام: النتائج مرضية ونأمل إكمال المشوار

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الاثنين, 25 يوليو 2011

كتب ـ عمر بن مبارك الشحي
بعد ظهور نتائج شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2010/2011) التي فاقت نسبة النجاح فيها 80% بدأت الآن الأهداف والطموحات ترتسم في عقول طلابنا وطالباتنا الذين سوف يكونوا بناة المجتمع وحماة الوطن في الغد القريب، لذلك وجب علينا أن نأخذ بـأيديهم ونتعرف على أهدافهم وطموحاتهم التي يسعون إلى تحقيقها والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم ونصوغها بالشكل الصحيح نحو غدٍ أفضل.
وأجمع الطلاب على أن النتائج المسجلة كانت مرضية نوعاً ما وهي نتيجة للجهد المبذول من قبلهم كما أنها من إرادة رب العالمين.
لكل شخص في هذه الحياة هدف يسعى إلى تحقيقه فالشخص الذي لا يملك هدفا في حياته كالشخص فاقد الوعي الذي لا يدري عن أي شيء، هو كالشخص الذي تتلاطم بهِ أمواج الحياة يمينا تارة ويساراً تارة أخرى ولا يدري أين يرسي بمركبه ولكن لتحقيق ذلك لابد من المثابرة والعمل بجد والتخطيط الجيد مع النية الخالصة وعدم الشعور باليأس والتخاذل عند أي عثرة فمثلاً الطالب المدرسي الذي يسعى إلى تحقيق ما يصبو له لابد له في البداية أن يحدد ماذا يريد، بعد ذلك ينظم وقته بين الدراسة وأهله والأمور الحياتية الأخرى فتنظيم الوقت أساس النجاح وكذلك مذاكرة دروسه أولاَ بأول لكي ينال مراده.
كفاءة المرأة
قالت فاطمة الشحية: أرغب في أن أكون صاحبة أعمال يشار إليها بالبنان من خلال دراسة تخصص التجارة في أي مؤسسة جامعية يوجد بها هذا التخصص وبعد أن أنهي دراستي للتخصص أرغب في إنشاء مشروع صغير أديره بنفسي وبمساعدة أشخاص ذوي خبرة في مجال التجارة لأكتسب منهم الخبرات وبعد ذلك أتوسع في المشروع إذا ما حقق نجاحاً كبيراً لأتمكن من مساعدة أهلي في مصاريف الحياة اليومية وغيرها وحتى يكون هذا دليلا قاطعا على كفاءة ومقدرة المرأة العمانية في مجال التجارة وغيرها من المجالات.
وأضافت: أنا لا أريد أن أتكلم عن النتيجة والاختبارات لأنها باتت من الماضي وفي الحقيقة أنا لست راضية عن النتيجة لأنها جاءت على عكس ما كنت أتوقع أما عن الاختبارات فإنها كانت جيدة ما عدا اختبار اللغة الإنجليزية فأنا أعاني كثيراً من هذه المادة وكما قلت إنني لا أريد أن أتذكر شيئا أصبح في أرشيف الماضي.
بناء الوطن
أما رائد الشيادي فقال: طموحاتي كبيرة وتطلعاتي ليس لها حدود، في المقام الأول أريد أن أرضي والداي بالحصول على وظيفة مميزة كي ارفع رأس أهلي عالياً وأساعد في بناء ورقي الوطن.
وأضاف: لست راضيا عن النتيجة لأني بذلت مجهودا كبيرا في المذاكرة وكنت أتمنى أن تكون نسبتي أعلى من ذلك حتى أتمكن من الالتحاق بجامعة السلطان قابوس ولكن هذا هو النصيب والحمد لله على كل حال أما عن مستوى الاختبارات فإن معظمها جاءت سهلة ومتوسطة المستوى عدا اختباري الرياضيات البحتة والفيزياء ومعظم الطلبة الذين حصلوا على نسب عالية قد استعانوا بمدرس خصوصي وفي النهاية أنت تريد وأنا أريد وغيري يريد والله يفعل ما يريد.
الرقي بالمجتمع
حواء الشيادية قالت: هدفي الآن هو الحصول على وظيفة تناسب تطلعاتي كي أساهم في الرقي بمجتمعي والحصول على راتب مناسب لأساعد أهلي في مصاريف المنزل وغيرها، ومن وجهة نظري المتواضعة إن لم يكن لديك شهادة فسوف تعاني الأمرّين في هذا الزمن ولابد من أن تحشوا عقلك بالمعرفة اللازمة لتستطيع التكيف والعيش في ظل عصر التكنولوجيا، وأخشى أن يذهب مجهود اثنتي عشر سنة من الدراسة هباء منثورا من دون أن أفيد الآخرين.
وأضافت: في البداية الحمد لله رب العالمين أولاً وأخيراً لأني حصلت على هذه النتيجة بمجهودي الخاص في المذاكرة أما عن مستوى الاختبارات كانت جيدة ما عدا اختبار الرياضيات البحتة لأنه يحتاج إلى تركيز عال وكذلك وقت الاختبار غير كاف للإجابة عن الأسئلة واستطردت قائلة: إن فكرة وضع ورقة الأسئلة على شكل دفتر والإجابة في الورقة نفسها أمر جيد ويساعد كثيراً في توفير الوقت.
اكتساب الخبرات
وقالت سارة العشيانية: أرغب الآن في إكمال دراستي وأسعى إلى تكوين خبرات كثيرة فالإنسان لابد له من اكتساب الخبرات لكي ينجح في مجاله، كما أرغب في تحقيق نجاح كبير وانهض بوطني وأهلي وأكون رمز فخر لهذا الوطن الغالي.
وأضافت: نتيجتي جيدة وكنت أرغب في أن تكون أعلى من ذلك لكن كل إنسان يأخذ نصيبه في هذه الدنيا والحمد لله على كل حال، أما عن الاختبارات فإنها كانت جيدة نوعاً ما باستثناء اختبار الرياضيات البحتة أما بقية المواد فجاءت سهلة لكن بعض الأسئلة كانت تحتاج إلى تفكير للإجابة عليها.
حلم الصغر
عاصم البريدعي: قبل أن ألتحق بالصف الثاني عشر كنت قد حددت هدفي مسبقاً ورسمت خطوط مستقبلي وهو أن أكون مهندساً فهذا هو طموحي وحلمي منذ أن كنت في المرحلة الابتدائية، والآن وبعد أن تخرجت من الصف الثاني عشر أتمنى أن يتحقق هذا الحلم، كما أرغب في إكمال دراساتي العليا سواءً هنا في السلطنة أو خارجها لأعود من تلك البلاد محملاً بالعلم والخبرات التي سوف أكتسبها هناك كي أفيد به هذا البلد المعطاء وأهله.
كما أضاف: لست راضيا عن النتيجة لأني كنت أتوقع أن تكون درجات المواد العلمية أعلى عن الأخرى لكن هذا نصيبي وأنا راضٍ به، أما عن مستوى الاختبارات فبعضها جاء متوسطاً وبالتحديد المواد العلمية والآخر سهل المستوى وفي النهاية أتمنى أن يحالف التوفيق الجميع من خلال تحقيق كل ما يرغبون فيه.
 

دمي البريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
3,012
الإقامة
دمي البريمي موتي وحياتي
:409::409::409:
نتمنى التوووفيق للجميع يسلمووووووا
خيتوووووو
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الشكر الجزيل على طيب مروركم :imuae66:
 

دموع الشوق

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
3,011
مــــــــــــــــــــــــوفقين >>>
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
كل التووفيق لهم

شكرا ع الخبر
 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,419
الإقامة
OMAN
بالتوفيق للجميع إن شاء الله
 
أعلى