"رقمي هويتي" تختتم حملتها التوعوية بنجاح

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
سعت هيئة تنظيم الاتصالات لإيصال رسالة الحملة إلى كافة الفئات المستهدفة واستخدمت عددا من الوسائل التوعوية
"رقمي هويتي" تختتم حملتها التوعوية بنجاح


7_24_2011_0844uFNoNThC4EMRaiiO.jpg


صلالة ـ محمود بن سعيد العوفي

اختتمت هيئة تنظيم الاتصالات حملتها الإعلامية (رقمي هويتي) يوم الخميس الفائت والتي استمرت طوال ثلاثة أشهر منذ 23 إبريل من العام الجاري تزامنا مع فعاليات معرض تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (كومكس 2011)، ورعى حفل الاختتام نائب رئيس بلدية ظفار المهندس عبد القادر بن احمد حداد بفندق كراون بلازا، بمحافظة ظفار. وقد سعت الهيئة على وصول رسالة الحملة إلى كافة الفئات المستهدفة وقد استخدمت عددا من الوسائل التوعوية أهمها إقامة عدد من الفعاليات ضمن مشاركتها في معرض تكنولوجيا الاتصالات ومهرجان خريف صلالة 2011 وقامت ببث ونشر العديد من الإعلانات التلفزيونية والإذاعية والصحفية وإعلانات الشوارع وتوزيع آلاف المطويات وطباعة لوحة بأربع لغات وتوزيعها في صالات شركات الاتصالات ومراكز الشرطة.

إشادة وصدى

اشاد نائب رئيس بلدية ظفار المهندس عبد القادر احمد حداد عقب رعايته حفل الاختتام على جهود الهيئة من خلال حملتها التوعوية رقمي هويتي والتي لاقت صدى واسعا في محافظة ظفار من خلال ركن الهيئة بمهرجان صلالة السياحي، موضحا بأن الرقم يمثل الهوية الشخصية ويجب المحافظة عليه حتى لا يقع الشخص في مغبة المساءلة القانونية مؤكدا على تعاون بلدية ظفار لما فيه المصلحة العامة وأي مشروع يفيد المواطن والمقيم . وطالب المهندس المنتفعين من مختلف شركات الاتصالات التعاون بإلغاء ارقام الهواتف غير المستخدمة وعدم إعطائها لأشخاص آخرين حتى لا تتم إساءة الاستخدام.

رسائل توعوية

جاءت الحملة الاعلامية ( رقمي هويتي) وهي تحمل في طياتها عددا من الرسائل التوعوية مفادها عدم فتح خط هاتف باسم المنتفع وتركه تحت تصرف الآخرين، حيث إن استخدام رقم مسجل باسم المنتفع من قبل شخص آخر قد يعرضه للمساءلة القانونية في حال إساءة استخدامه، كما ركزت الحملة على توعية المنتفعين بالمسارعة بإلغاء الأرقام المسجلة بأسمائهم والتي لا يستخدمها أحد من أقاربهم الذين يثقون بهم، كما حرصت الحملة على توعية المقيمين والزائرين بإلغاء الارقام المسجلة باسمهم في حالة مغادرتهم للبلاد نهائيا.

برنامج الحفل

وقد اشتمل برنامج حفل اختتام الحملة الإعلامية (رقمي هويتي) على عرض مرئي عن الخدمات والاهداف التي تقدمها هيئة تنظيم الاتصالات، وقدم هلال بن عمر السيابي مدير دائرة الإعلام وشؤون المستهلك بالهيئة شرحاً مفصلاً حول المراحل التي مرت بها الحملة والأدوار الإعلامية التي استخدمتها ومدى قياس وصولها إلى الفئات المستهدفة في المجتمع.

اختصاصات الهيئة

وتحدث السيابي خلال العرض المرئي عن اختصاصات الهيئة وهي: تنظيم قطاع الاتصالات وفقا للسياسة العامة المعتمدة٬ وذلك بما يحقق الأداء الأفضل للقطاع ووفقا للبرامج التي تعدها الهيئة، وتنفيذ سياسة الحكومة بشأن الخدمة الشاملة، ووضع الخطة الوطنية للترقيم والاشراف عليها، وتحدث عن إصدار شهادة الموافقة على نوعية اجهزة الاتصالات، وتنظيم عنونة نطاقات الانترنت المسجلة في السلطنة، وكذلك عن وضع القواعد والمعايير الفنية لتوزيع نطاقات الطيف الترددي، وحماية المنتفعيين لخدمات الاتصالات.

رقمي هويتي

واشار الى أن حملة رقمي.. هويتي جاءت لإعداد البرامج اللازمة للتوعية بأهمية قطاع الاتصالات والأثر الذي يرتبه تطوير القطاع على خطط التنمية.

حماية المنتفعين

وأوضح في عرضه الى قانون تنظيم الاتصالات الصادر في عام٢٠٠٢، وكذلك الى حماية المنتفعين لخدمات الاتصالات، مؤكدا في الوقت نفسه ان جميع المواطنين والمقيمين المستخدمين للهواتف النقالة في السلطنة هم الفئات المستهدفة من الحملة الاعلامية.

تكريم المؤسسات

وعلى هامش الحفل تم تكريم المؤسسات الداعمة والمساهمة في إنجاح الحملة الإعلامية (رقمي هويتي) من بلدية ظفار وشرطة عمان السلطانية وشركات الاتصالات ووسائل الإعلام المختلفة.

قطع الخدمة

وأكد بوجود تعاون حقيقي مع شرطة عمان السلطانية والتي تأتي من ضمن الحلول للحد من ظاهرة استخدام الارقام من اشخاص اخرين وذلك من خلال تزويد الهيئة بكشوفات القوى العاملة المغادرة نهائيا ارض السلطنة حيث تقوم بمخاطبة شركات الاتصالات لقطع الخدمة حتى لايتم استغلال الارقام، كما أوضح أن أي منتفع لا يستخدم شرائح الاتصال لمدة ستة أشهر يتم قطع الخدمة.

نجاح الحملة

تجدر الإشارة بأن الحملة الاعلامية "رقمي هويتي" التوعوية لاقت صدى واسعا في مختلف شرائح المجتمع وقد بادر الكثير من المنتفعين إلى إلغاء أرقامهم التي لا يستخدمونها وتسجيل الأرقام الهواتف النقالة التي منحوها إلى أشخاص بأسمائهم في شركات الاتصالات وقد شاركت الهيئة من خلال الحملة مهرجان خريف صلالة 2011 واستقطب ركنها العديد من الزوار حيث اتضح من خلالهم ما نسبتة 80% يدركون خطورة ظاهرة فتح خطوط هواتف النقالة ووضعها تحت تصرف الآخرين مطالبين شركات الاتصالات بوضع حد من انتشار الظاهرة وتطبيق اللوائح والأنظمة المتبعة في هيئة تنظيم الاتصالات مع توضيح مدى مساهمتها في نشر الوعي لدى افراد الأسرة والأقارب والاصدقاء والتداعيات القانونية في حال استخراج ارقام مسجلة باسمهم تحت تصرف الآخرين.



منقول
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
جهودهم مشكورة ، شكرا جزيلا أخوي
 

دموع الشوق

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
3,011
تسلم أخونا ع الخبر

نرقب الزووود منك
 
أعلى