ثلث العالم مرتبط بالإنترنت و5 مليارات يملكون هواتف محمولة

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإقامة
البريمي
أكدت المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات في تقرير أعدته حول مقترحاتها لتشغيل الشباب في هذا القطاع الحيوي في ضوء التطورات العربية الراهنة أن الإنترنت عامل مهم وجوهري للتنمية الاقتصادية ومصدر حقيقي لتطور الإنتاجية وتوفير فرص للعمل.

وأشار التقرير إلي أن حوالي ملياري شخص مرتبطون بالإنترنت أي ما يعادل ثلث سكان العالم، كما تفيد الاحصائيات الحديثة أن خمسة مليارات من الأشخاص يملكون هواتف جوالة.

وأوضح التقرير أن قطاع الاتصال والمعلومات من القطاعات الأساسية للتنمية الاقتصادية العالمية لِما يقوم به من إنشاء مؤسسات جديدة كل يوم علاوة علي ما يوفره للمؤسسات التقليدية من إمكانيات, للتطور ومواجهة تحديات اليوم.

وذكر أن القطاع يعد من القطاعات الحافلة بمجالات التشغيل التي توفر فرص عمل للشباب في عدة مجالات منها الخدمات المتصلة بالمواطن وخدمات التصرف عن بعد وغيرهما.

كما اقترح التقرير وضع برنامج لتأهيل القدرات في مجال تكنولوجيا الاتصال المعلومات حسب المقاييس العالمية, فضلا عن تشجيع بنوك التمويل علي الاستثمار في المعرفة, وتمويل أفكار مشاريع مبتكرة في قطاع تكنولوجيا الاتصال.فضلا عن الحث علي إنشاء شركات "رأسمال المخاطر" لتمويل مثل هذه المشاريع, وإحداث صناديق دعم التشغيل في قطاع تكنولوجيا الاتصال والمعلومات .


 
أعلى