البيت الأبيض يدعو الكونغرس إلى "عدم اللعب بالنار"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    واشنطن - وكالات:
    دعا البيت الأبيض السبت الكونغرس إلى "عدم اللعب" بالنار في موضوع الاقتصاد وذلك في ختام اجتماع بين باراك أوباما وزعماء الكتل البرلمانية، يهدف إلى التوصل لاتفاق حول رفع سقف الديون الأمريكية.

    وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان أن "على الكونغرس أن لا يعمد إلى العاب سياسية بشان الديون، بل عليه القيام بواجبه ومنع تخلف عن سداد الديون وخفض العجز" في الموازنة. وأضاف البيان "كما هو واضح من الموقف الراهن سيكون من عدم المسؤولية المخاطرة ببلادنا وباقتصادنا مجددا بعد بضعة اشهر من معركة أخرى حول رفع سقف المديونية".

    وكان أوباما التقى زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد وزعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي فضلا عن رئيس مجلس النواب الجمهوري جون باينر وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، بعد يوم من فشل المحادثات الهادفة لتجنيب الولايات المتحدة التخلف عن سداد مستحقات ديونها بحلول الثاني من أغسطس. ودعا اوباما للاجتماع في وقت متأخر الجمعة بعد فشل المحادثات حول الوصول إلى صيغة وسطية تجمع بين خطط طموحة لخفض العجز بالموازنة من ناحية ورفع سقف المديونية الأمريكية البالغ 14,3 تريليون دولار من ناحية أخرى، وسط تبادل الاتهامات بين الحزبين الرئيسيين.



    نشر في : 2011-07-24 01.00.36
     

مشاركة هذه الصفحة