مناقشة مشكلة توزيع المياه بنخل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة Queen Love, بتاريخ ‏22 جويليه 2011.

  1. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    مناقشة مشكلة توزيع المياه بنخل

    7/21/2011
    نخل – محمد بن هلال الخروصي
    عقد مؤخرا بمكتب والي نخل اجتماع طارئ لإيجاد حل لمشكلة توزيع المياه بالولاية، برئاسة نائب والي نخل الشيخ أحمد بن علي الدرعي وبحضور عضو مجلس الشورى سعادة راشد بن سعيد الحراصي ومدير دائرة التشغيل بالهيئة العامة للمياه بمنطقة جنوب الباطنة المهندس صالح بن محمد الكندي والباحث القانوني ومسؤول الشركة المستثمرة لمشروع توزيع المياه وحضور ممثلين عن الأهالي.
    وقد استغرق الاجتماع ست ساعات متواصلة في محاولة لإقناع المستثمر لإيجاد حلول وبدائل مناسبة لحل المشكلة وفي كل مرة يرفض المستثمر التوقيع على العقد. كما تم إعطاء كافة التسهيلات والحوافز المقدمة له من الهيئة، إلا أنه أصر على عدم التوقيع قبل إعطائه ضمانات مالية لشبكته.
    وقد صرح مدير دائرة التشغيل بجنوب الباطنة المهندس صالح بن محمد الكندي، بأنه تمت هناك عدة محاولات لإمداد المستثمر بالمياه، وتم الاتفاق على ذلك مع المستثمر لإمداد الشبكة المحلية بأنبوب للمياه من الخزان الرئيسي بالولاية. الا أن المستثمر رفض التوقيع على العقد وعلى المحضر الذي تم الاتفاق عليه في مكتب والي نخل بحضور ممثلين عن الأهالي المتضررين من المشكلة وبحضور متعهد الشبكة المحلية الذي رفض التوقيع على العقد عدة مرات على الرغم من جملة التسهيلات التي منحتها له الهيئة ومن ضمنها توفير المياه بمبلغ بيسة واحدة للجالون عبر وصلة تقوم بتركيبها الهيئة وحول الإجراء المبدئي الطارئ الذي اتخذته الهيئة لحل المشكلة أشار مدير التشغيل إلى أنه تم التعاقد مع شركة لإمداد المنازل بالمياه المجانية يوميا بمعدل 25 ألف جالون في اليوم، حيث يقوم بتزويد ما معدله 38 نقلة من المياه يوميا الى المنازل الواقعة في محيط الشبكة المحلية المتضررة من النقص والتي تغطي أحياء باب الظفور الشرقية والغربية.وأضاف بأنه سيتم إضافة 25 ألف جالون أخرى لتعزيز الطلب المتزايد.
     

مشاركة هذه الصفحة