سفيرتنا بالأمم المتحدة تحصل على جائزة "سفير عام 2011" بواشنطن

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
سفيرتنا بالأمم المتحدة تحصل على جائزة "سفير عام 2011" بواشنطن



توقعات إيجابية لمستقبل العلاقات التجارية بين السلطنة والولايات المتحدة -

حصلت سفيرة السلطنة المعتمدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية سعادة السفيرة حنينة بنت سلطان المغيرية على جائزة (سفيرة عام 2011) التي تمنحها غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية سنوياً لأفضل سفير أو سفيرة من الدول العربية في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقد أقامت غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية حفلا بهذه المناسية تكريما لسعادة السفيرة المغيرية تحدث فيه داود هوارد رئيس غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية. واشار إلى العلاقات التجارية الوطيدة بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية. وأثنى رئيس غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية على الدور الذي قامت به سعادة السفيرة للوصول إلى اتفاق التجارة الحرة في عام 2009م بين السلطنة والولايات المتحدة الامريكية.
من جانبها أشارت سعادة السفيرة الى عمق العلاقات العمانية الأمريكية والتي تُوجت بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيث تعد السلطنة أول دولة عربية تصادق على هذه الاتفاقية التجارية التي دفعت بعلاقات البلدين إلى الأمام والتي تأتي كذلك في اطار حرص حكومة السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين.
يذكر أن غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية أنشئت قبل أكثر من أربعين عاماً ومقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وفي حديث أمام لجنة مجلس الشيوخ للتمويل في عام 2006 كان ديفيد حمود المدير التنفيذي لغرفة التجارية الأمريكية العربية الوطنية قد أكد أنه تبعا للقيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم فإن عمان انتقلت لتكون إحدى أفضل الدول جاذبية وتقدما في المنطقة وحققت ذلك المستوى دون أن يكون لديها تلك المدخرات من الطاقة حيث إنها اعتمدت بالمقابل على نشاط شعبها وحيويته وتصميمه الرائد.
وتشير التقارير أن العلاقات التجارية اليوم والمدعمة من خلال اتفاقية التجارة الحرة تسير في تصاعد ملحوظ ففي تقرير عن السفر والسياحة العالمية العام الماضي تم تعريف السلطنة على أنها سريعة الحركة حيث من المتوقع تحقيق ارتفاع في نسبة الدخل من الناحية السياحية يصل من 7.6 بليون دولار بحلول عام 2020. وعلاوة على ذلك ستستلم السلطنة في عام 2013 ما قيمته أكثر من ثلاثة بلايين دولار من البضائع والخدمات الأمريكية، حسب دراسة أعدتها غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية.
وقد قال سعادة جورج منتغمري السفير الأمريكي السابق في السلطنة والذي يمثل الآن شركة بيكر دونلسون للمحاماة: "لا أتصور أي شخص آخر يستحق هذا التكريم، حيث إن ذخر السفيرة المغيرية سيبقى نقطة شرف لكونها أول سفيرة من العالم العربي إلى واشنطن لتدفع بالسفارة العمانية بكل نشاط وحيوية
 

كلي حلا

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
551
الله يحفظها

ماشاالله ترفع الراس
 
أعلى