مصادر تنفي اتفاق مصر والسعودية على إنشاء جسر يربط الدولتين

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
الرياض - د.ب.أ
نفت مصادر دبلوماسية مصرية رفيعة المستوى توصل مصر والسعودية لاتفاق على بناء جسر يربط بين البلدين عند مضيق ثيران فوق خليج العقبة.
وأكدت المصادر في تصريحات لصحيفة "الجزيرة" السعودية في عددها الصادر أمس الأربعاء أنه لم يتم التطرق، من قريب أو بعيد، خلال أي اجتماعات بين الطرفين لهذا المشروع الضخم " الذي يعوق تنفيذه كثير من العوائق التي تحتاج لجلسات عمل مصرية وسعودية مستفيضة يتم فيها الاتفاق أولا على تفاصيل فنية وأمور سيادية في غاية الأهمية".
وردت المصادر على ما ذكر عن اتفاق حكومة د.عصام شرف خلال زيارته للرياض على إقامة هذا الجسر بطول 32 كيلومترا وبتكلفة تصل إلى نحو خمسة بلايين دولار قائلة: "هناك أولويات أكثر أهمية أمام مصر في ظروفها الراهنة، كما أن مثل هذا المشروع يتطلب الاتفاق من حيث المبدأ على ترسيم خط الحدود البحرية بين البلدين في هذه المنطقة الحيوية والمتشابكة".
وقالت المصادر إن الدولتين تعتـبران شبكات الربط البحري والجوي الحالية كافية لتدفق حركة التنقل بين الدولتين.
وكانت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية ذكرت في وقت سابق ان إنشاء جسر بري يربط بين السعودية ومصر، سيكون بمنزلة انتصار كبير للعرب للمرة الأولى منذ قيام إسرائيل في العام 1948.
وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء المصري، كشف لها بأنه جرت الموافقة على بناء الجسر الذي تمت مناقشته العام 1988، إلا أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك أعاق إتمامه "بسبب مخاوف إسرائيلية".



منقول
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
زين ينمو العلاقات ..
تسلم أخوي القلب الولهان عالخبر ..
 
أعلى