مشاريع لمياه مسقط بأكثر من 40 مليون ريال عُماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏21 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    مسقط - ش
    تنفذ الهيئة العامة للكهرباء والمياه عددا من المشاريع المائية بمحافظة مسقط، بتكلفة تزيد على أربعين مليون ريال عُماني، وتشمل إنشاء شبكات وخزانات مياه ومحطات تعبئة ناقلات ومحطات ضخ مياه.
    وأوضح مدير مشاريع مياه مسقط المهندس فهد بن سعيد بن علي المنذري في حديثه بأن الهيئة تواصل تنفيذ عدد من مشاريع المياه تشمل عددا من الولايات في المحافظة وذلك لتلبية الطلب المتزايد على المياه الصالحة للشرب للمخططات السكنية الحالية والمستقبلية بمحافظة مسقط والتي تشهد حركة عمرانية نشطة.

    ولاية بوشر
    وأشار المهندس إلى أن الهيئة تنفذ عدة مشاريع في ولاية بوشر منها مشروع توسعة خزان بوشر العلوي وذلك بإنشاء خزان خرساني جديد بسعة قدرها 23 ألف متر مكعب، وكذلك إنشاء محطة ضخ جديدة مع توريد وتركيب خط ضخ بطول 6 كم، كما تم الانتهاء مؤخرا من تنفيذ خزانين خرسانيين بالقرم وذلك بسعة 5 آلاف و13 ألف متر مكعب على التوالي.

    ولاية قريات
    وفي ولاية قريات أوضح مدير مشاريع مسقط بأن الهيئة تنفذ حاليا مشروع إمداد الولاية بالمياه من خلال تمديد أنابيب نقل مياه بطول 23 كيلو مترا وإنشاء شبكة توزيع مياه بطول 175 كيلو مترا تخدم أجزاء واسعة من القرى والمخططات السكنية التابعة للولاية، ويتضمن المشروع إنشاء عدد من خزانات ومحطات ضخ المياه ومحطتي تعبئة ناقلات مياه إحداها في حي الظاهر، والأخرى في بلدة المسفاة.

    ولاية مطرح
    وفي ولاية مطرح أشار إلى أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع توسعة خزانات الوادي الكبير ويشتمل المشروع على إنشاء خزان خرساني جديد بسعة 18 ألف متر مكعب، ويتضمن المشروع تبديل المضخة بموقع محطة ضخ روي وتوسعة بعض شبكات المياه في روي والوادي الكبير، كما يتضمن المشروع تركيب خط نقل مياه من خزان الوادي الكبير وحتى الخزان القائم بطول حوالي 1.6 كم.

    ولاية السيب
    ومن المشاريع التي تنفذها الهيئة بولاية السيب مشروع إنشاء وحدة حقن الكلور بخزانات المياه بالخوض حيث يشتمل المشروع على إنشاء مبنى لأجهزة الحقن والتوريد، مع تركيب أجهزة حقن الكلور.
    وفي منطقة الموالح يتم حاليا إنشاء خزان مائي بسعة 20 ألف متر مكعب بموقع محطة ضخ المياه، أما في المعبيلة الجنوبية فيتم حاليا تنفيذ إنشاء مخازن الهيئة ويشتمل المشروع على مخزنين أحدهما مخزن رئيسي مغلق بلغت مساحته 8782 مترا مربعا، والآخر مخزن مغطى بمساحة 4000 متر مربع.



    منقول
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ياخوفي نص لفلوس فبطونهم


    شكرا ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة