تخريج دورة الترفيع إلى رتب أعلى للعسكريين بشؤون البلاط السلطاني

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإقامة
البريمي
احتفل شؤون البلاط السلطاني صباح أمس بتخريج دورة الترفيع إلى رتب أعلى والتي نظّمها مركز تدريب العسكريين بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني وذلك تحت رعاية عبدالرحمن بن عبدالله بن سيف الرواحي مدير عام التموين بمقر الوحدة بالخوض.
بدأ الحفل بــآيات من القرآن الكريم بعدها ألقى الرائد خالد ابن محمد الشيدي مدير مركز تدريب العسكريين كلمة قال فيها: لا يختلف اثنان على أهمية التدريب لرفع كفاءة الإنسان وتأهيله ليكون قادراَ على إنجاز مهامه وتحمل المسؤولية في مجال عمله، ومن هذا المنطلق كان لا بد من متابعة التدريب وصقل الفرد العسكري في جميع مراحل حياته العملية ليستطيع التغلب على تحديات التقدم العلمي والتقني وذلك بكسب المهارات والمعارف الحديثة.
وأضاف: لقد شمل برنامج الدورات معلومات غزيرة في مجالات عدة منها العسكرية والثقافية والمهارات القيادية والأمنية والمهام الإشرافية لضباط الصف والواجبات العسكرية. ومن هذا المنبر أحث الخريجين على التمسك بالمبادئ والقيم الحميدة وتطبيق ما تعلموه في ميدان العمل.
وتضمنت الدورة والبرامج التدريبية التي تم إعدادها في هذا المجال بما يخدم منتسبي هذه الدورة حيث اشتملت الدورة على عرض للواجبات والضبط والربط العسكريين التي يجب على كل فرد الإلمام التام بها، وكذلك إخضاع جميع منتسبي الدورة للتدريبات التي تساعدهم رفع اللياقة البدنية لديهم ليكونوا قادرين على تحمل الأعباء الشاقة في التمارين والمهارات العسكرية أثناء التدريب، بالإضافة إلى تدريبات المشاة وكيفية التعامل مع الأسلحة وإعطائهم حصصا في الإسعافات الأولية، كذلك تعليمهم بعض مهارات الميدان لما لها من أهمية متى ما استدعى الواجب منهم ذلك، بالإضافة إلى توضيح التعليمات الأمنية بوحدات شؤون البلاط السلطاني وخدمة الأمن والإطفاء اليدوي وعمليات الإخلاء من المنشآت، كما تضمنت الدورة كذلك شرحاً لبعض الجوانب الإدارية والمالية المعمول بها في شؤون البلاط السلطاني وما يتعلق بالموظف من حقوق وواجبات، بالإضافة إلى الإلمام التام بصيغة التقارير بشكل يوضح الصورة الحقيقية.
حيث يحرص شؤون البلاط السلطاني وبتوجيهات من مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ كما هو الشأن في باقي مؤسسات الدولة على العناية بالعنصر البشري كونه المحرك الأساسي والفاعل بكافة المجالات ولهذا فقد جاءت هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات لتترجم هذا الحرص.
بعد ذلك قام راعي الحفل عبدالرحمن بن عبدالله بن سيف الرواحي مدير عام التموين راعي المناسبة بتكريم أوائل الخرجين وتوزيع الشهادات لمنتسبي الدورة، وتم التقاط الصور التذكارية لمنتسبي الدورة مع راعي الحفل.
الجدير بالذكر أن مركز تدريب العسكريين بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني ينظم العديد من الدورات التدريبية لتأهيل العسكريين بمختلف الوحدات العسكرية بشؤون البلاط السلطاني وذلك وفق خطط وبرامج مدروسة بما يتوافق ومتطلبات العمل العسكري.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
يسلموو ع الخبر
 
أعلى