استقبال حافل لمنتخب الطائرة الشاطئية بمطار مسقط

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏19 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    أبطال العرب: الإنجاز رفع سقف طموحاتنا -
    بمشاعر الحب والافتخار وعلى المستويين الرسمي والشعبي استقبلت السلطنة مساء أمس الأول أبناءها أفراد كتيبة منتخب طائرة الشاطئية
    العائدين من المغرب حاملين كأس العرب العشرين في البطولة التي أقيمت في الرباط خلال الفترة من 12 إلى 16 يوليو الحالي بمشاركة 13 دولة عربية. وحافظ المنتخب الوطني على لقبه للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في مشواره بالبطولة منذ بداية مشاركاته في البطولات العربية.
    وتضم بعثة المنتخب الوطني كلا من سالم بن مبارك الجابري نائب رئيس الاتحاد ومحمد بن حمد الشعيلي أمين السر وخليفة الجابري مدربا وعامر الطوقي حكما مرافقا بالإضافة الى أربعة لاعبين وهم هيثم الشريقي وبدر الصبحي وأحمد الحوسني وحسن البلوشي.
    وأقيم حفل استقبال للبعثة لدى وصولها إلى مطار مسقط الدولي من قبل المسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية واتحاد الكرة الطائرة الذين أشادوا بالإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني في مشاركته العربية.
    من جانب آخر شدد لاعبو منتخب الكرة الطائرة الشاطئية على أهمية الإنجاز الذي تحقق في البطولة العربية لمستقبل أفضل وحافز من اجل تحقيق أفضل النتائج في المشاركات الخارجية القادمة.
    وقال هيثم الشريقي: إن الفوز بالبطولة العربية كان مهما في هذه المرحلة وقبل المشاركة في البطولة الآسيوية وبعدها دورة الألعاب الرياضية العربية في قطر حيث نتطلع إلى تحقيق نتائج ايجابية ومواصلة النجاح وبعزيمة كبيرة مشيرا إلى أن ما تحقق في الرباط انجاز غير مسبوق وتحدٍ كبيرٍ لأن الوصول إلى القمة سهل لكن المحافظة عليه صعبة وكانت هذه المعادلة تحدينا الأكبر في البطولة من اجل المحافظة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.
    وأشار الشريقي إلى أن الشعور بالمسؤولية من اجل تحقيق نتيجة ايجابية كان حاضرا في جميع المباريات التي لعبناها كأنها مباريات نهائي وكان لدينا شعور بكسب المباراة وتعاملنا مع جميع المباريات بحذر شديد وكان بالإمكان إنهاء المباريات بكل سهولة ومن بينها المباراة النهائية مع البحرين.
    وأضاف: إن ارتفاع المستوى الفني للبطولة بسبب مشاركة المنتخبات العربية من إفريقيا منحها رونقا خاصا ومنافسة قوية وهو ما ساعدنا كثيرا من اجل تقديم أفضل المستويات الفنية وإحراز اللقب.

    تجاوزنا التوتر

    أما أحمد بن خدوم الحوسني فقد أشار إلى أن الفوز بالبطولة العربية جاء نتيجة تكاتف الجميع من لاعبين وجهازين فني وإداري وتوفير الجو المناسب وتهيئة كل الظروف والعوامل التي ساعدتنا من اجل إحراز اللقب.
    وأضاف: إن المعسكر الخارجي الذي أقيم في المغرب قبل البطولة أسهم بشكل كبير في بث روح الحماس لدى اللاعبين وتعاهدهم من اجل تقديم أفضل المستويات الفنية في البطولة.
    وأكد الحوسني أن المنافسة في البطولة كانت صعبة جدا نظرًا لارتفاع المستوى الفني للمنتخبات المشاركة وكان هناك نوع من التوتر في بداية الأمر لكن مع مرور الوقت استطعنا تجاوز هذا التوتر حتى في المباراة النهائية التي كانت تحديا كبيرا وكنا متوترين حتى لا نفقد اللقب ولكن بفضل وتوفيق من الله استطعنا ان نكسب النهائي ونفوز باللقب.

    دور المدرب

    ويرى اللاعب بدر الصبحي أن المدرب الوطني خليفة الجابري كان له دور أساسي مهم في تهيئة اللاعبين خلال البطولة ولعل المعسكر الذي سبق المشاركة كان إيجابيًا للغاية وأسهم بشكل كبير في إنجاح مهمة المنتخب الوطني خلال مشاركاته وجاهزيتة الفنية والبدنية ولهذا تعاملنا مع مباريات البطولة بالقدر نفسه من الأهمية ولعبنا مع كل فريق بالمستوى نفسه ولم نقلل من شأن منافسينا ولهذا أنهينا جميع مبارياتنا بدون خسارة أي شوط وتمنيت أن يلتقي منتخبنا (أ مع ب) في النهائي لكن نظام البطولة وضعنا وجها لوجه في دور الأربعة.

    كسبنا ثقة

    أما حسن البلوشي الذي يشارك لأول مرة في البطولة العربية فقال: إن المشاركة في حد ذاتها ايجابية بكل تأكيد واكتسبت منها خبرة كبيرة وثقة في النفس خاصة في ظل وجود مجموعة من اللاعبين يملكون خبرة جيدة. وبرغم الضغوطات التي واجهتنا في البطولة كوننا حاملين للقب إلا أننا استطعنا تجاوز هذه الضغوطات بفضل توجيهات المدرب الذي تعامل بثقة كبيرة في بث روح الحماس لدى اللاعبين وكانت توجيهاته تصب في مصلحة الفريق بشكل عام.

    ثلاثة عوامل

    قال المدرب الوطني خليفة الجابري الذي قاد الفريق للبطولة لأول مرة بعد أن كان لاعبا في الفريق: إن البطولة العربية كانت تحديا كبيرا في المحافظة على اللقب كمدرب وتعزيز الثقة التي منحني إياها مجلس ادارة اتحاد الطائرة وبتوفيق من الله سارت الأمور كما خططنا لها ولم تأتِ هذه البطولة بضربة حظ وإنما بتخطيط سليم وعملنا وفق منهج صحيح ومنها التهيئة النفسية التي كان لها دور كبير كما أن المعسكر الخارجي الذي سبق البطولة كان عاملا إيجابيا حيث سعينا لأن يكون هناك تركيز عالٍ خلال المباريات والتركيز على الإرسال القوي الذي كان سلاحنا الذي تعاملنا به خلال المباريات وكذلك توجيه اللاعبين فيما بينهم داخل الملعب إضافة إلى الجانب الفني والبدني الذي كان عاليا وتعاملنا مع كل مباراة وفق معطياتها. وأكد الجابري أن مشاركة منتخبات شمال إفريقيا ساهمت بشكل كبير في قوة المنافسة ولأول مرة تشهد البطولات العربية هذا المستوى الفني العالي الذي أظهرته جميع المنتخبات وإذا استمر الوضع كما هو عليه فإن البطولات العربية القادمة سوف تشهد منافسة قوية.

    الجابري: نسعى للعالمية

    أشاد سالم بن مبارك الجابري نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة بما حققه المنتخب الوطني خلال مشاركته في البطولة العربية التي جرت في المغرب. وبارك الجابري للسلطنة الفوز بالبطولة للعام الثالث على التوالي والتي أتت بتكاتف الجميع ممثلين بوزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسها معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي واللجنة الأولمبية العمانية مع الاتحاد والتخطيط لهذا المنتخب للوصول إلى منصات التتويج من بطوله إلى أخرى والمتابعة الجيدة وتوفير جميع مستلزمات المنتخب والنظرة إلى الوصول للقارية والعالمية مستقبلا.
    وأضاف الجابري: إن الوصول بالمنتخب إلى المنافسات والحصول على الميداليات في البطولات القارية والعالمية يجب ان يمر بعدة مراحل منها المحافظه على اللاعبين الحاليين وتدعيمهم بلاعبين جدد وتكثيف المشاركات والمعسكرات الخارجية وفصل لاعبي الشواطئ عن اللعب بالصالات وتوفير جميع المستلزمات المطلوبة للمنتخب وإرسال اللاعبين الى مدارس متخصصة في تدريب لاعبي الكرة الطائرة الشاطئية.

    مسقط هدف للعرب

    انضم المنتخب المصري إلى المنتخبات التي طلبت إقامة معسكرات تدريبية في مسقط قبل المشاركة في دورة الألعاب الرياضية العربية التي ستقام في قطر.
    وكانت منتخبات قطر والعراق وفلسطين قد طلبت في وقت سابق إقامة معسكرات مماثلة قبل الدورة العربية. من جانب آخر طلب الاتحاد المغربي للكرة الطائرة استضافة البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية العام المقبل في حالة عدم تقدم احد من اجل استضافتها وسيبحث الاتحاد العربي للكرة الطائرة الذي يتخذ من البحرين مقرًا له طلب المغرب في الاستضافة خلال اجتماعه القادم.

    الجابري يتبادل الهدايا

    تبادل سالم بن مبارك الجابري نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة الهدايا مع الوفود المشاركة في البطولة كما تم تكريمه من قبل اللجنة المنظمة بعد نجاحه في تنظيم البطولة.

    سفارتنا تحتفل

    احتفلت سفارة السلطنة في الرباط الليلة قبل الماضية ببعثة المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية بعد فوزها بالبطولة العربية وإقامت السفارة حفل عشاء على شرف البعثة حضرها أعضاء سفارة السلطنة بالرباط.




    منقول
     
  2. رحآيل

    رحآيل ¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬

    حلوووو ..
    تسلم أخوي القلب الولهان عالخبر ..
     

  3. شكرا على مرورك رحايل
     
  4. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    بالفعل يستحقوا اجمل استقبال..

    فهم ماقصروا شرفوا السلطنه..

    يسلمو اخوي ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة