العمانية لإدارة المطارات تدشن خدمة مواعيد الطيران عبر الرسائل النصية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏19 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    بالتعاون مع النورس وتميمة -
    فيك ألين: خدمات النقال ضرورة ملحة في ظل التغيرات السريعة -
    كورماك: الخدمة سهلة وتوفر أحدث المعلومات بلمسة زر على مدار 24 ساعة -
    كتب-أحمد بن علي الذهلي -
    دشنت الشركة العمانية لإدارة المطارات أمس خدمة مواعيد رحلات الطيران عبر الرسائل النصية القصيرة بالتعاون مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات (النورس) وشركة تميمة لتكنولوجيا الاتصالات والكمبيوتر واقامت الشركة حفلا بهذه المناسبة في مطار مسقط الدولي.
    وقال فيك ألين الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة العمانية لإدارة المطارات: إن خدمات الهاتف النقال ضرورة ملحة في عصر التكنولوجيا لمعرفة المعلومات في أسرع وقت وأقل جهد وخاصة فيما يتعلق بمجال الطيران حيث يشهد هذا القطاع تغيرات مستمرة سواء في عدد الرحلات القادمة أو المغادرة وبالتالي فإن شركات الاتصالات تقدم خدماتها لكثيرة لتجعل المشترك على اطلاع مستمر بكل ما يحدث في العالم.
    وأعرب روس كورماك الرئيس التنفيذي لشركة النورس عن سعادة شركته بتقديم مثل هذه الخدمات المتميزة لمشتركيها الذين أصبحوا على اطلاع دائما بكل ما نقدمه لهم من خدمات مبتكرة وأيضا بأسعار منافسة وفي متناول الجميع مؤكدًا أن النورس على يقين بأنها شريك حقيقي للجميع في كل إنجاز يتم تحقيقه، وان العالم أصبح يشهد نبضًا متسارعًا يجب مواكبة المتغيرات فيه موضحا أن الجيل الجديد من المشتركين أصبح أكثر إدراكًا لكافة التطورات التي تحدث في العالم، ومن هنا نؤمن بأن العمل على التطوير من قدراتنا ضرورة حتمية تتطلبها المراحل الحالية والمقبلة، لتكون ثقة مشتركينا أكثر استمرارية ورسوخًا.
    وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة النورس بجهود العاملين بالشركة مؤكدًا أن العمل يسير وفق النهج المرسوم له، مضيفا: إن النورس تسعى دائما إلى كسب ثقة زبائنها وانها تعمل دومًا على التطوير من خدماتها وعروضها بغية ارضاء أذواق وتطلعات جميع زبائنها.
    وأضاف: ان هذه الخدمة ستمكن زبائن النورس من الحصول على مواعيد رحلات الطيران مباشرة عبر الرسائل النصية القصيرة وتعتبر هذه الخدمة سهلة الاستخدام حيث من شأنها توفير أحدث المعلومات للزبون فضلاً عن تقديم المعلومات المتصلة برحلات الطيران القادمة والمغادرة مباشرة بلمسة من أصابعهم في أي وقت على مدار 24 ساعة يوميا و7 أيام أسبوعيا، الجدير بالذكر أن هذه الخدمة متوفرة لزبائن النورس من فئتي الآجل والمسبق.
    وأشار أوكي رافي المدير العام بشركة تميمه لتكنولوجيا الاتصالات والحاسوب في حديثه خلال الاحتفال الى اهمية الهاتف النقال (الجوال) والذي أصبح جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية مؤكدًا أن قطاع الاتصالات في العالم يشهد يوميا تقدمًا نوعيًا مهمًا خاصة فيما يتعلق بالخدمات الجديدة التي تعمل على راحة المشتركين.
    وقال: إن خدمة مواعيد رحلات الطيران تسهل الكثير عن المعاملات لمعرفة أوقات المغادرة والعودة خاصة وان ثقافة السفر أصبحت جزءا من أولويات الكثير من فئات المجتمع والآن أصبح بإمكان الذين يرغبون في الذهاب إلى المطار لاستقبال أو توديع ذويهم من معرفة المواعيد بدقة حيث يستطيعون الحصول على بيانات الرحلات حتى 4 ساعات بعد الرحة و12 ساعة قبل الرحلة القادمة أو المغادرة ايضا يكونوا على اطلاع بآخر المستجدات في حركة السفر بالمطار.
    وصرح حسين اللواتي -مدير عام المبيعات بالنورس- إن خدمة مواعيد رحلات الطيران عبر الرسائل النصية ستقدم أهم التحديثات وبذلك ستوفر للزبائن الكثير من الوقت إضافة إلى أنها ستزودهم بمعلومات عن أوقات وصول ومغادرة الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي، كل هذا بمجرد ضغطة زر في أي وقت على مدار الساعة».
    وأوضح وهاد الحارثي مدير التسويق للطيران بالشركة العمانية لإدارة المطارات أن خدمة مواعيد رحلات الطيران عبر الرسائل النصية القصيرة تشمل كل رحلات الطيران المجدولة من وإلى مطار مسقط الدولي، وتقدم بيانات الرحلات حتى 4 ساعات بعد الرحلة و12 ساعة قبل الرحلة القادمة أو المغادرة. حيث تتوفر ثلاث خدمات برسوم كل خدمة 50 بيسة لكل رسالة والخدمة الأولى «حالة الرحلة» للتعرف على وضع الرحلة المحددة، حيث سيستلم المشترك رسالة نصية واحدة تعلمه بالوضع الحالي للرحلة عن طريق ارسال رسالة نصية بـرقم الرحلة (مثال WY615) إلى 90016.
    الخدمة الثانية هي «تحديث معلومات الرحلة» حيث يقوم المشترك باستلام رسائل بصفة منتظمة لتحديث بيانات الرحلة حتى وصول أو مغادرة الرحلة، وذلك بإرسال رسالة نصية بحرف U متبوعًا برقم الرحلة (مثال U WY615) إلى 90016.
    اما الخدمة الثالثة فهي «البحث عن رقم الرحلة»، للبحث عن الجهة أو شركة الطيران للرحلات القادمة ارسل رسالة نصية (المحطة SA) مثلا SA Dubai أو رسالة نصية (شركة الطيران SA ) مثلا SA Oman Air .وللبحث عن رقم الرحلة المغادرة ارسل رسالة نصية (المحطة SD) مثلا SD Dubai او ارسل رسالة نصية (شركة الطيران SD) مثلا SD Oman Air جميع الرسائل ترسل إلى 90016.
    من جهة أخرى قامت الشركة العمانية لإدارة المطارات مؤخرًا بتطبيق حلول النورس التجارية للهاتف المحمول الذي يسمح لموظفي الشركة العمانية لإدارة المطارات بالتواصل بكفاءة وفعالية، ومن أهم الفوائد في تطبيق هذه الخدمة تخفيض تكاليف المكالمات التجارية وتوفير مرونة وسهولة في الاتصالات حيث تستعمل اتصالات الهواتف النقالة بين الموظفين بشكل كبير وذلك؛ لأن عمل المطار على مدار 24 ساعة.



    منقول
     
  2. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمووووووووووووووو
     


  3. تسلمي على الرد عراقيه
     
  4. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    تسلم خيوو ع الخبر
     

  5. تسلمي على الرد موزاني
     

مشاركة هذه الصفحة