انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أجواء شمال السلطنة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
مسقط – العمانية: تشير اخر راصدات التنبؤات الجوية المحلية إلى أن الطقس في السلطنة سيكون غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع مصحوبا بأمطار احيانا فيما يكون الطقس صحوا بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون السحب على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة واحتمال تكون الضباب أو السحب المنخفضة في الصباح الباكر على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي.
ويتوقع أن تهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان رياح خفيفة متغيرة الاتجاه ليلا تتحول الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة أثناء النهار وتهب على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة . فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة.
أما البحر فيكون هائج الموج على السواحل المطلة على بحر العرب ويصل اقصى ارتفاع له أربعة امتار وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر .
ويتوقع أن يكون الجو خلال اليومين القادمين غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع واحتمال تكون السحب الركامية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال المساء واحتمال تكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي.
أما درجات الحرارة فتبلغ العظمى في محافظة مسقط 33 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية .
 
أعلى