منتخب عمان الجامعي يبهر الصينيين .. ويكسب ثلاث مباريات في الطائرة الشاطئية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏19 جويليه 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    نجح المنتخب العماني الجامعي الأول للكرة الطائرة الشاطئية، في أن يتجاوز المنتخب الصيني (3) صاحب الأرض والجمهور، ضمن البطولة الجامعية الأسيوية الأولى .. بعد فوزه (بشوطين للاشيء) في مباراة العبور نحو المنافسة على الصدارة.. فيما تراجع منتخب مانغوليا الى المراكز الخلفية بعد أن حقق نتائج جيدة في اليوم الأول..!

    وشهدت البطولة منافسة قوية مع الأمطار التي هطلت أمس على مدينة لايزو التي ساهمت في انخفاض درجة الحرارة التي ساهمت في رفع مستوى المنتخبات المشاركة.. ورغم الإصابة التي تعرض لها أيمن أولاد أحمد منذ اليوم الأول من البطولة في الكاحل والشد في العضلة الخلفية، إلا أن المنتخب أكمل جميع المباريات بدون إنسحاب وهو القرار الذي كان متوقعا أن يحدث خاصة وإن إصابة أيمن كانت قد تضاعفت في اللقاء الأول أمام الصين عندما إرتفع رتم المباراة وكان المنتخبين متعادلين (18/18) في الشوط الثاني.. بعد أن كان الشوط الأول قد فاز به منتخب عمان.. مما جعل الصين يحتكم للشوط الثالث الذي كسبه منتخب عمان (2/1) بنتيجية (21/15 و20/22 و15/10).

    وفاز منتخب عمان الجامعي في مباراته الثانية على منتخب الصين تايبه (2/صفر) بعد أن كان الشوط الأول (37/35) وهي النتيجة التي شدت أنظار المتابعين لأنها قلما ماتحدث في الكرة الطائرة الشاطئية.. إلا أن فيصل الصبحي اللاعب الثاني في المنتخب برز بشكل كبير ويعتبر أحد المكاسب الجديدة في الكرة الطائرة الشاطئبة التي قدمتها هذه البطولة.

    ويقول وائل حسني مدرب المنتخب بأن المنتخب اجرى تغييرا تكتيكيا في طريقة اللعب بحيث أصبح الفريق يحاول أن يخلص النتيجة من ثاني ضربة حتى لا يتعرض أيمن أولاد احمد للضغط بسبب الإصابة.. وساهم فيصل الصبحي في تحقيق نتيجة إيجابية مع خبرة أيمن الذي تحول الى ظاهرة رياضية في البطولة.

    ورغم الإصابة الكبيرة التي تعرض لها أيمن أولاد أحمد والتي كانت تشير الى إنسحاب الفريق من المنافسات كليا..إلا أن القرار الفني جعل المنتخب يخوض مباراته الثالثة أمام منتخب منغوليا والتي كسبها (2/1).. وهي أحد المباريات المثيرة التي شهدتها البطولة.. فرغم الظروف التي واجهها المنتخب إلا إنه قلب الطاولة على منتخب مانغوليا بالفوز بشوطين متتاليين في مباراة جماهيرية.. فإنتهت الأشواط الثلاثة (18/21 و21/17 و15/4).

    وبالتالي يكون الترتيب بعد نهاية الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى على النحو التالي:
    يتصدر المجموع العام للمجموعة منتخب ماليزيا (1) بسبع إنتصارات.. يليه المنتخب الصيني (2) والتايلاندي بستة إنتصارات لكل منهما.. ويحتل المنتخب العماني الترتيب الرابع في هذه المجموعة من أربع إنتصارات.

    فيما لم يحقق المنتخب العماني الجامعي الثاني أي نتائج إيجابية في اليوم الثاني من البطولة بعد أن خسر (3 مباريات) متتالية.. من منتخبات سيرلانكا والصين وهونج كونج.. ويعزي الفريق سبب خسائره الى خبرته القليلة في مثل هذه البطولات.. بجوار إن لاعبي يشاركون لأول مرة في بطولة خارجية.

    ويلعب منتخب عمان الجامعي الثاني اليوم مباراة واحدة تكميلية وشكلية مع المنتخب الإماراتي في ثالث أيام منافسات البطولة.. وكان قد حقق المنتخب الجامعي الثاني إنتصارا واحدا من (6 مباريات) بسبب قلة الخبرة لدى الفريق.. فيما سيخضع المنتخب الأول للراحة قبل أن تبدأ المرحلة الثانية من منافسات البطولة.

    النهائيات اليوم..
    وتبدأ اليوم المباريات النهائية للرجال لتحديد المراكز الأولى حيث يلعب المتصدرين في المجموعتين مباريات بطريقة المقص لتحديد المراكز الأولى من الأول الى السادس عشر.. فيما ستلعب منتخبات السيدات منافساتها النهائية حيث يتصدر المجموعة الأولى منتخب هونج كونج ويليه منتخب الصين (3).. فيما يتصدر المجموعة الثانية منتخب تايلاند ويليه منتخب الصين (1).
     
  2. رحآيل

    رحآيل ¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬

    زيين والله ..^^
    تسلم أخوي غالي الأثمان عالخبر ..
     
  3. بالتوفيق لهم

    شكرا على الخبر أخي
     

مشاركة هذه الصفحة