توقعات بهطول أمطار رعدية على جبال الحجر.. والرذاذ ينعش أجواء ظفار

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
مسقط - العمانية : تشير آخر التنبؤات الجوية المحلية إلى أن الطقس في السلطنة سيكون غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع مصحوبا بامطار احيانا ..فيما يكون الطقس صحوا بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع تواجد السحب العالية مع احتمال تكون السحب الركامية وهطول الامطار الرعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة المساء ومن المتوقع تكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي .
ويتوقع أن تهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان رياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول الى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا وتهب على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي رياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة.. فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .
وسيكون البحر هائج الموج على السواحل المطلة على بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر . الرؤية الأفقية.. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة
عند تساقط الرذاذ والامطار الرعدية .

التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع واحتمال تكون السحب وهطول الامطار الرعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها بعد الظهر .. واحتمال تكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي وعلى اجزاء من منطقتي الشرقية والوسطى .
وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 38 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية.. أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية .
 
أعلى